leftlogo

الضيف الأهم في كل أكلة.. لهذه الأسباب نحب البطاطس المحمرة

A A A
بطاطس
البطاطس المقلية


سماع صوت نزول أصابع البطاطس في الزيت الساخن ثاني أقوى مسببات السعادة إذا اعتبرنا أن تناولها في طاجن هو السبب الرئيسي للشعور بالسعادة.

البطاطس الأكلة الوحيدة التي اجتمع على حبها الجميع "معشوقة الجماهير"، التي لم تتخل عنك يوما في جوعك، فهي من أسهل وأسرع الأكلات التي نلجأ إليها عندما نشعر بالجوع، ومن الممكن أن نأكلها بألف طريقة ولا نشعر بالملل منها، البطاطس ليست مجرد أكلة ولكنها حكاية تروي على مر الأجيال، ورغم إختلافات الثقافات بين الشعوب إلا أن طبق البطاطس يعود ليجمعنا في حبه، ولكن هل سألت نفسك من قبل طليه لازم كلنا نحب البطاطس"؟

الأكلة الوحيدة اللي تليق مع أي صوص

 


 

هل جربت في مرة أن تغمس أصابع البطاطس المقلية في صوص "الباربكيو" أو "الثومية" أو" الطحينة"، ستجد أن طعمها لذيذ ولا يفرق عن تناولها مع الكاتشب والمايونيز، البطاطس من الأكلات التي تتماشى مع جميع أنواع الصوصات وفي كل مرة ستكتشف طعم جديد لها "كلهم أحلى من بعض".

"مقلية، طاجن، حتى بقشرها" هناكلها


هناك ألف طريقة وطريقة لتناول البطاطس هذا النبات العجيب، الذي أحتار في جمال طعمه الجميع، فمن منا لا يعشق قرمشتها وهي مقلية، أو في طاجن مع صوص الصلصة الحمراء، أو مع حلقات البصل والثوم، أو حتى مهروسة مع الزبدة، حتى أن بعضنا يتناولها مشوية بالقشر، مع الأعشاب والزبدة.

"في ماكدونالدز تلاقيها وعند بتاع الفول تلاقيها"


 

البطاطس رفيق جميع الأكلات مهما أختلف نوعها، فهي الطبق الجانبي الوحيد الذي تجده على الفطار أو الغداء أو العشاء، ففي ماكدونالدز نحصل عليها بجانب سندوتش بيج تيستي مثلا، وعلى عربة الفول، نطلب من صاحب العربة أن يتوصى بطبق بطاطس طازج مع الفول والفلافل، حتى أن هناك من يأكلها بجانب السمك المقلي.

"سلطة ومخلل" مش راحمينها

 


الإبتكار في طرق جديدة للبطاطس لا يتوقف عند بطاطس بالجبنة أو مسلوقة، ولكننا قمنا بعملها على شكل سلطة، حتى وإن كنت تتبع نظام غذائي يمكنك تناول البطاطس المسلوقة المقطعة لمكعبات مع الخضار والمايونيز، وأيضا بعض المحلات الشهيرة تقدمها كنوع من أنواع المخللات ولها شعبية كبيرة كطبق مخلل.

ايه الزهق ده أما أقوم أحمر بطاطس"





من منا لم يأتي عليه الساعه 12 منتصف الليل وهو يشعر بالجوع والملل ليجد نفسه ذاهبا إلى المطبخ لتقشير البطاطس وعمل طبق مع رشة الملح والكمون، ليستمتع بصوت القرمشة وطعمها الطري من الداخل.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022