leftlogo

«الكورن فليكس».. قصة أقدم وجبة إفطار حول العالم والـ«جرانولا» عُمرها 159 سنة

A A A
قصة حبوب الكورن فليكس
قصة حبوب الكورن فليكس

 

«الحبوب».. هي وجية الإفطار الأساسية التي تناولها قديمًا جميع الأشخاص حول العالم، وكانت الوجبة عبارة عن «حبوب ساخنة أو عصيدة»، وحتى تم اختراع الحبوب الباردة خلال القرن التاسع عشر كبدائل صحية. 

 

وهذه الحبوب المبتكرة في البداية كانت صلبة مصنوعة من القمح وليست كبيرة، وفي النهاية، تحسنت وصفات الحبوب وتطورت إلى ما نراه في جميع أرفف البقالة اليوم في شكل «كورن فليكس»، ووفقًا لموقع Oldest، نكشف عن أبرز الشركات التي قدمت حبوب الكورن فليكس.

1- Force 

في عام 1901 قامت تم إنشاء شركة Force التابعة للعلامة التجارية الأمريكية Force Food Company، المملوكة لإدوارد إلسورث، وكانت واحدة من أقدم شركات الحبوب التي تم الإعلان عنها، كانت فورس هي الحبوب الوحيدة المصنوعة من القمح الصلب إلى جانب القمح المبشور.

2- Kellogg

قد لا تكون رقائق الذرة من Kellogg أقدم الحبوب على الإطلاق، لكنها بالتأكيد واحدة من أكثر الحبوب شهرة التي تم إنشاءها عام 1898، وغالبًا ما يتبادر إلى الذهن عندما يفكر الناس في وجبة الإفطار، وكان الأخوان Kellogg يعملان بالفعل في مجال تجارة الحبوب، وهما يبيعان الجرانولا، ومع ذلك، استمروا في تجربة تقنيات مختلفة وأنتجوا في النهاية رقائق الذرة، وكانت حبوب Kelloggs الجديدة أخف وزنًا وهشاشًا وألذ طعمًا من معظم أنواع الكورن فليكس المبكرة القاسية في القرن التاسع عشر. 

3- Vitos 

مع احتدام المنافسة في صناعة الكورن فليكس، قررت بيلسبري الدخول في المعركة بحبوبها الخاصة «فيتوس»، عام 1897، وكانت فيتوس مصنوعة من القمح، وتم تعقيم الكورن فليكس وهو ما كان فريدًا بالنسبة للشركة، ولم يتم الإعلان عن أي حبوب أخرى معقمة.

4- Grape-Nuts

ظهرت Grape-Nuts لأول مرة في عام 1897 بعد زيارة صاحبها إلى شركة كيلوج وأصبح مهتمًا بجميع وصفات Kellogg، وقرر بوست فتح شركته الخاصة في باتل كريك وأنتج حبوبه الخاصة Grape-Nuts.

5- Granose Flakes


قبل طرح برنامج كورن فليكس، قام جون هارفي كيلوج وشقيقه ويليام كيلوج بالكثير من التجارب، وكانوا يحاولون ابتكار الحبوب المثالية وشيء يمكن أن ينافس القمح المبشور، الذي أصبح شائعًا حقًا خلال عام 1895.
 

6- Shredded Wheat

القمح المبشور هو نوع آخر من الحبوب الشعبية القديمة التي يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر، واخترع هنري بيركي الحبوب في عام 1890، وبدأ بيركي في تأسيس شركة آلة الحبوب وباع في البداية حبوب القمح المبشورة الجديدة إلى المطاعم النباتية في عام 1892.
في عام 1893، ظهر القمح المبشور لأول مرة على المستوى الوطني في معرض شيكاغو العالمي الكولومبي وسرعان ما انتشرت الحبوب في شعبيتها.

7- Pettijohn’s Breakfast Food

طعام الإفطار من Pettijohn عبارة عن حبوب لم تعد موجودة منذ زمن طويل، ولكنها كانت واحدة من أقدم حبوب القمح المنتجة بكميات كبيرة، وتم إنتاجه في البداية من قبل شركة الحبوب الأمريكية في شيكاغو، إلينوي وذلك في عام 1889، وبعدها في 1893، تم بيع طعام الإفطار من Pettijohn إلى شركة Quaker Oats.

8- Granola 

الجرانولا أصبحت الآن حبوبًا متاحة على نطاق واسع من العديد من العلامات التجارية المختلفة، إلا أنها بدأت بالفعل كعلامة تجارية محددة أنشأها جون هارفي كيلوج في وقت ما حوالي عام 1881، وصُنعت جرانولا كيلوج من الشوفان بدلاً من دقيق جراهام.

9- Wheatena

هو أحد أقدم الحبوب المصنعة باستمرار والتي يعود تاريخها إلى 1879، وابتكر جورج هويت الحبوب، وكانت من أوائل الحبوب التي تم تعبئتها في صندوق، وفي ذلك الوقت، كان يتم الاحتفاظ بمعظم الحبوب في براميل كبيرة في محل البقالة ويتم جمعها بالجنيه الإسترليني للعملاء. 

10- Granula 

تم اختراع جرانولا لأول مرة في عام 1863، وهو أقدم نوع من الحبوب تم صنعه في العالم. بينما كان الناس يأكلون الكورن فليكس الساخنة منذ سنوات، كانت جرانولا أول حبوب الإفطار كما نعرفها اليوم.
وتم إنشاء Granula بواسطة الدكتور جيمس كاليب جاكسون، الذي كان يدير منتجعًا صحيًا في شمال ولاية نيويورك، وبدأ الدكتور جاكسون بتجربة الحبوب الباردة كعلاج لأمراض مختلفة.
 
فورس
إعلان شركة فورس للكورن فليكس عام 1901

فيتوس
إعلان شركة فيتوس للكورن فليكس 

Shredded-Wheat
إعلان شركة Shredded Wheat عام 1890

Wheatena-768x637
إعلان شركة Wheatena عام 1879


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022