leftlogo

7 أطعمة لا نعرف بدايتها كانت إزاي ..النوتيلا كانت «مرهم» والأناناس للتباهي

A A A
أكياس الشاي
أكياس الشاي

 

هناك تاريخ طويل لعدد من الأطعمة ربما يعود لمئات وأحيانا آلاف السنين، نستهلك هذه الأطعمة والمشروبات يوميا في حياتنا دون ان نعرف تاريخها، ومتى وأين بدأت، وبعضها أصبح جزء أساسيا من يومنا، وإليكم 7 أطعمة ومشروبات نستهلكها يوميا وتاريخها.

1- أكياس الشاي


تم اختراعها عن طريق الصدفة، حيث أراد تاجر الشاي في نيويورك، توماس سوليفان، إرسال عينات من الشاي الجديد إلى عملائه، فأرسل لهم الشاي في أكياس من الحرير، معتقدًا أن العملاء سيفتحون الأكياس،و يأخذوا ما فيها ويضعوه في أوانيهم، ولكنهم لم يفعلوا ذلك، ووضعوا كل شيء في إبريق الشاي، ومن هنا ولدت طريقة جديدة لصنع الشاي.

2- الأناناس

كان جون روز، بستاني الملك، يقدم أناناسًا لتشارلز الثاني من القرن السابع عشر، وكان من المفترض أن الفاكهة أول ما نمت كان في إنجلترا، في دورني كورت في بيركشاير، أم اليوم فيمكنك شراء ثمرة أناناس كاملة من السوبر ماركت مقابل بضعة جنيهات، أو يمكنك شراء قطع معلبة منها، لكن قبل بضع مئات من السنين، كان الأناناس يعتبر ذروة الرفاهية.


وحاول البستانيون في جميع أنحاء أوروبا، بنجاح محدود بناء صوب تماثل ظروف نمو الأناناس الطبيعية، وتبنى الملك تشارلز الثاني بنائها في حديقة منزله مع البستاني جون روز، وكان أول أناناس ينموا في بيركشاير، وسرعان ما نشأ سوق مربح جدا، وتم تداوله اقتصاديا، وكان الأرستقراطيون الإنجليز يستأجرون ثمرة أناناس لاستخدامها كواجهة في حفلات العشاء الفخمة، كما كان للضيوف أيضًا أن يستأجروها للتباهي بها، ومن الصعب إعطاء معادل دقيق لثمن الإيجار، لكن Mental Floss قالت إنه يمكن أن يكون حوالي 8000 دولار، بينما موقع Today I Found Out قال ما بين 5000 إلى 10000 دولار.

3- بسكوت الحظ


لا شيء يرتبط بوجبة صينية أكثر من كعكات الحظ، في حين أنها قد تكون موجودة في كل مكان في المطاعم الصينية اليوم، إلا أنها في الواقع تعود أصولها إلى أمريكا واليابان، حيث وجدت جينيفر لي مؤلفة كتاب The Fortune Cookie Chronicles: Adventures in the World of Chinese Food، أن "بسكويت الحظ" الأصلي وصل إلى الولايات المتحدة مع المهاجرين اليابانيين، وبين ثمانينيات القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين أنشأ هؤلاء المهاجرين مخابز يابانية وقدموا كعكة الحظ إلى العالم.

4- الملح

تم استخدام الملح كعملة في جميع أنحاء العالم في اليونان القديمة، وكان العبيد يباعون مقابل الملح، وكانت حصص تُعطى للجنود الرومان، وكانت تُعرف باسم "salarium argentum"، وهو أصل كلمة "الراتب".

5- نوتيلا


كان هذا الطعم اللذيذ الذي أصبح مفضلاً لدى الأطفال والكبار، ابتكارًا في زمن الحرب، حيث كان كان هناك نقص في الكاكاو بالحرب العالمية الثانية، لذا تم خلط القليل من الكاكاو مع الحليب والبندق لعمل دهان من شأنه أن يمنح العائلات علاجًا طويل الأمد يعتمد على الكاكاو.

6- كورن فليكس


عمل الدكتور ويل كيلوج وشقيقه جون، في باتل كريك سانيتاريوم في تسعينيات القرن التاسع عشر، وكان الأخوان يجرون تجارب لابتكار أطعمة تتناسب مع سياسة جون في "الحياة البيولوجية"، والتي تتضمن نظامًا غذائيًا نباتيًا خالٍ من المنبهات (مثل التبغ أو الكافيين)، وقليل من منتجات الألبان، واعتقد جون أن اتباع نظام غذائي عادي وصحي من شأنه أن يعالج مرضاه من عاداتهم المتمثلة في "التلوث الذاتي"، وكان الأخوان يحاولان في الواقع تصنيع شكل سهل الهضم من الخبز، ولكن انتهى بهما الحال لاختراع الكورن فليكس بدلاً من ذلك.

7- غزل البنات


تم اختراع حلوى غزل البنات، بفضل طبيب الأسنان، ويليام موريسون، المولع بالاختراعات، وصانع الحلويات جون وارتون، وقاما بتطوير آلة من شأنها أن تصنع "Fairy Floss" أو حلوى القطن، حيث كان السكر المغزول شيئًا لا يستطيع الشخص العادي تحمل تكلفته لأن إنتاجه كان مكلفًا، وتم عرض اختراعهما في معرض عالمي عام  1904، حقق نجاحًا كبيرًا، وباعوا 68655 صندوقًا من Fairy Floss.

 

أكياس الشاي
أكياس الشاي


غزل البنات


كورن فليكس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022