leftlogo

الملكة «إليزابيث» هتاكل إيه في احتفالها بـ«اليوبيل البلاتيني» لتوليها العرش؟

A A A
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا

لا يوجد في العالم من يضاهي الملكة إليزابيث الثانية الآن عمرًا، خاصة على عرش المملكة المتحدة، ففي هذه الآونة تكمل ملكة بريطانيا 70 عامًا من جلوسها على العرش، لتعتبر بذلك أقدم ملكة في العالم. 

الاحتفال باليوبيل البلاتيني على العرش

وفي يونيو المقبل، ستحتفل الملكة بإكمالها الـ 70 عاما من جلوسها على العرش، وسيتخلل هذا الاحتفال العديد من الفاعليات والأنشطة الاجتماعية والمبادرات، بحسب موقع Food NTV، ولكن هل يمكن أن يكتمل أي احتفال بدون الطعام؟ بالطبع لا، فقد تم اختيار حلوى البودينج الرسمية التي ستكون بطلة الاحتفال في هذا اليوم وتمثل اليوبيل البلاتيني لتولي الملكة لعرش بريطانيا.

حلوى الاحتفال بالعرش

الحلوى التي تم اختيارها لتقديمها في الاحتفالية هي ترايفل الأماريتي بالليمون والسويس رول، وأعلنت دوقة كورنوال عضوة في العائلة البريطانية المالكة، أن الحلوى يصنعها جيما ملفين الفائزة في مسابقة وطنية بريطانية، هذه المسابقة نظمتها جمعية Fortnum and Mason وتم بثها على تليفزيون بي بي سي، وعقدت هذه المسابقة لإيجاد أفضل حلوى أو تارت أو بودينج أو كيك يمثل اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة على عرش بريطانيا.

 

وتقدم إلى هذه المسابقة أكثر من 5 آلاف متسابق- وفقا لتقارير محلية- تراوحت أعمارهم بين 8 إلى 108 عامًا، وتم اختيار قائمة قصيرة مكونة من 5 طهاة لعمل البودينج الملكي وفي النهاية تم اختيار جيما ملفين البالغة من العمر 31 عاما. 

البودينج الملكي البريطاني

قالت جيما ملفين لوسائل إعلام محلية، إن ترايفل البودينج الذي صنعته استلهمته من جدتها، وقال روجر بيزاي المدير التنفيذي لـ Fortnum and Mason التي نظمت المسابقة "أعتقد أننا سنصنع ترايفل البودينج الذي صنعته ملفين لـ 50 إلى 100 عام بدون شك".


وتكون ترايفل البودينج الذي صنعته ملفين من طبقات متعددة، وهي طبقة من سويس رول من الليمون وجيلي سانت كليمت وكريمة الليمون وماندرين كوليس وبسكويت أماريتي وكريمة مخفوقة طازجة. 

أكلات ملكية في اليوبيل البلاتيني

حلوى الترايفل لن يكون الطبق الوحيد الموجود على المائدة الملكية في الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، سيكون هناك أطباق بريطانية تاريخية من العصر الفيكتوري مثل الكيكة الإسفنجية الفيكتورية ودجاج التتويج ستكون أيضًا جزءًا من المناسبة الهامة. 


كانت الكيكة الإسفنجية هي الحلوى المفضلة لدى الملكة فيكتوريا وتم تسميتها تكريما لها في عام 1861 بعد وفاة الأمير ألبرت، وهي مصنوعة من حشوة كريمة الزبدة ومربى التوت.


أما دجاج التتويج فتم صنعه لأول مرة بواسطة أكاديمية Le Cordon Bleu cookery school في عام 1953 والذي عرف باسم Poulet Reine Elizabeth أو دجاج تتويج إليزابيث، وابتكر هذا الطبق الشيف أنجليا وود. 

ترايفل الليمون
البودينج الفائز بالمسابقة وفي المنتصف الشيف جيما ملفين


الملكة إليزابيث

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022