leftlogo

امتى نقدر نعمل نظام الوجبة الواحدة؟.. أخصائية تغذية علاجية توضح الشروط

A A A
دايت اليوم الواحد
نظام الوجبة الواحدة في الصيام المتقطع
يعتقد العديد من الأشخاص أن نظام الوجبة الواحدة الذي يستهدف خسارة الوزن، يمكن اتباعه في أي وقت وبدون شروط، فهل هذا ممكن؟.. هذا ما ستوضحة أخصائية التغذية العلاجية، الدكتور وعد أمين، من خلال منشورلها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

اتباع نظام الوجبة الواحدة

قالت الدكتور وعد أمين، أخصائية التغذية العلاجية، إن هناك بعض العوامل هي التي تحدد اتباع نظام الوجبة الواحدة في اليوم، أثناء الالتزام بنظام الصيام المتقطع، ومن أهم تلك العوامل هي عدم وجود رغبة حقيقة في تناول الوجبة الثانية وعدم القدرة على تناول الأكل أكثر من كوب زيادي أو بعض من المكسرات أو الفواكه، في هذا الحالة يمكن الاستمرار على الصيام دون قلق، مؤكدة أنه يجب الحفاظ على تناول جميع الأطعمة الصحية التي توفر للجسم العناصر الغذائية.

متى يمنع اتباع نظام الوجبة الواحدة

تابعت أخصائية التغذية، أن هناك بعض الحالات التي يجب عليها عدم اتباع نظام الوجبة الواحدة، قائلة: "مش المفروض أبدا نعمله كمحاولة لتسريع النتائج، عشان اخس أسرع، هاكل وجبة واحدة، فكرة أن أقسى على نفسي أكثر هتجيب نتيجة أحسن فكرة غلط خالص، موضحة أن هذه الطريقة سوف تأتي بنتائج عكسية وتفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم".

أسباب الزهق من الدايت

من ناحية أخرى أوضحت الدكتور وعد أمين، أن هناك بعض الحالات التي تصاب بالملل من الدايت، وفي البداية لابد من الإجابة على بعض الأسئلة الهامة حتى نعرف السبب الأساسي والحقيقي وراء الشعور بالملل، وأولها هل هذا السبب ناتج عن الملل من وصفات الأطعمة المكررة يوميًا، أم من فكرة الالتزام بنظام صحي من الأساس، موضحة أن هذه الأسئلة ضرورية، وكل سؤال منفصل تماما عن الآخر وله حل خاص به.

الوجبات المكررة في الدايت

أضافت الدكتورة وعد أمين، أن من أهم الأسباب التي تسبب الشعور بالملل أثناء اتباع الدايت، هي تكرار نفس الأطعمة لفترة كبيرة دون التنوع، قائلة: "أي حاجة فيها تكرار حتى تناول الوجبات السريعة لو أنا بعملها كل يوم هزهق منها، فخلينا متفقين التكرار بيزهق، وحتى نتخلص من هذه النقطة لابد من كسر الروتين وتناول أطعمة جديدة مختلفة".
وجبة صحية
نظام الوجبة الواحدة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022