leftlogo

عادة ما يتم التخلص منها!

5 فوائد مهمة لبذور البطيخ الغنية بالعناصر الغذائية.. اعرف كيفية تناولها

A A A
Watermelon Seed
فوائد بذور البطيخ

البطيخ فاكهة صيفية لذيذة، يفضلها الكثير من الناس عن الأنواع الأخرى من الفاكهة خاصة في فصل الصيف وارتفاع حرارة الجو، ويسعد بتناوله جميع أفراد الأسرة، ونعلم جميعاً فوائد البطيخ الصحية على جسم الإنسان، لكن هل تعلم أن لبذور البطيخ  -التي اعتدنا على بصقها ونحن نأكله- قيمة غذائية كبيرة، فبذور البطيخ منخفضة السعرات الحرارية وكثيفة العناصر الغذائية، وعندما يتم تحميصها تصبح مقرمشة، ويمكن أن تحل بسهولة محل الوجبات الخفيفة غير الصحية الأخرى التي نتناولها بين الوجبات.
وفي هذا التقرير نكشف خلال السطور التالية 5 فوائد صحية لجسم الإنسان؛ بحسب ما ذكره موقع Healthline المعني بالصحة.


أهم الفوائد الصحية لـ«بذور البطيخ»

1- «لب البطيخ» منخفض السعرات الحرارية:

تزن حفنة كبيرة من بذور البطيخ حوالي 4 جرام وتحتوي على حوالي 23 سعرة حرارية فقط. 

2- بذور البطيخ تحتوي على المغنيسيوم:

المغنيسيوم هو أحد المعادن العديدة الموجودة في بذور البطيخ، ففي الوجبة التي تبلغ 4 جرامات ستحصل على 21 مجم من المغنيسيوم وهو ما يمثل 5 بالمائة من القيمة اليومية، وتوصي المعاهد الوطنية للصحة (NIH) البالغين بتناول 420 ملج من هذا المعدن يوميًا، فالمغنيسيوم ضروري للعديد من وظائف التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه مطلوب أيضًا للحفاظ على وظائف الأعصاب والعضلات بالإضافة إلى صحة المناعة والقلب والعظام.

3- بذور البطيخ غنية بالحديد:

تحتوي حفنة من بذور البطيخ على حوالي 0.29 مجم من الحديد أو حوالي 1.6% من القيمة اليومية، وقد لا يبدو الأمر كثيرًا، لكن المعاهد الوطنية للصحة توصي فقط البالغين بتناول 18 ملج في يومهم.
ويعتبر الحديد عنصر مهم في الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين عبر الجسم، كما أنه يساعد جسمك على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، ومع ذلك تحتوي بذور البطيخ على الفيتات مما يقلل من امتصاص الحديد.

4- بذور البطيخ يوفر الدهون "الجيدة" للجسم:

تعتبر بذور البطيخ أيضًا مصدرًا جيدًا لكل من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، فحفنة كبيرة واحدة (4 جرام) توفر 0.3 و 1.1 جرام من الدهون الصحية، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية فإن هذه الدهون مفيدة في الحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وخفض مستويات الكوليسترول "الضار" في الدم.

5- بذور البطيخ تحتوي على عنصر الزنك:

تعتبر بذور البطيخ أيضًا مصدرًا جيدًا للزنك، لأنها توفر حوالي 4 في المائة من القيمة اليومية في حفنة كبيرة واحدة 4 جرامات، فالزنك هو عنصر غذائي مهم ضروري لجهاز المناعة، إنه ضروري أيضًا من أجل:
- الجهاز الهضمي والجهاز العصبي في الجسم.
- إعادة نمو الخلايا وانقسامها.
- حواسك بالتذوق والشم.
- ومع ذلك كما هو الحال مع الحديد  تقلل الفيتات من امتصاص الزنك.


watermelon-with-smiley-seeds-2021-08-26-18-36-57-utc
البطيخ في الصيف 
red-watermelon-seed-2021-08-29-11-45-50-utcبذور البطيخ
many-sliced-terrugol-pieces-of-ripe-red-watermelon-2022-05-10-02-51-02-utc البطيخ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022