leftlogo

اوعي ترمي تفل البن.. فوايدة أكتر من شربه

A A A
الأشخاص الذين يشربون القهوة أقل عرضة للإصابة بخرف الشيخوخة ومرض الزهايمر
فوائد تفل البن
يحتوي تفل البن على العديد من العناصر المفيدة ويمكن استخدامه كسماد للنباتات وللتخلص من الروائح وحماية الجلد من أشعة الشمس وقضاء على الجراثيم والميكروبات وغيرها من الفوائد.

استخدامات مبتكرة لتفل البن 


للتخلص من الروائح


يساعد تفل البن علي التخلص من الروائح نظرا لاحتوائه على النيتروجين الذي يعمل علي امتصاص الروائح الكريهة عند دمجة مع الكربون يمكن استخدامه في الثلاجة قم بتجميع تفل القهوة في وعاء وأضف إليه قطعة من الكربون احتفظ به في الثلاجة أو الفريزر للتخلص من أي روائح كريهة، ويمكن فرك اليدين بتفل البن للتخلص من رائحة البصل أو الثوم العالقة في اليدين بعد تقطيعهما.

مقشر طبيعي للبشرة


يمكن استخدام تفل القهوة بعد إضافة قليل من زيت الزيتون أو زيت الجوز هند والعسل كمقشر طبيعي للبشرة للتخلص من الجلد الميت وترك البشرة ناعمة ومشرقة، كما تساعد الكافيين على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وتنشيط الدورة الدموية وتعزيز صحة البشرة بشكل عام.

شعر صحي


جرب إضافة القليل من تفل البن للشامبو حيث يساعد تفل البن على التخلص من خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس ويحفز نمو الشعر ويقوي بصيلاته ويقلل من تساقط الشعر، كما أثبتت الأبحاث أن الكافيين تساعد على تعزيز نمو الشعر بشكل ملحوظ.

سماد طبيعي للنباتات


تفل البن يعد سماد طبيعي ممتاز للنباتات حيث يمد الترب بعديد من العناصر العضوية المفيدة  ويساعد على تخلص من الحشرات ويحسن صرف التربة وتأكد من تجميع تفل البن بعد تناول قهوتك اليومية وإضافته لماء ري النباتات.
photo_٢٠٢٢-١١-٢٩_٠٠-٤٦-٣٦
Türk_Kahvesi_-_Bakir_Cezve
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022