leftlogo

بتحب الطماطم.. خلي بالك الإفراط في تناولها يصيبك بهذه الأمراض

A A A
طماطم مجففة
طماطم

يحاول الكثير من الناس إدخال الطماطم إلى نظامهم الغذائي، بسبب فوائدها العظيمة والتي يمكن أن تكون مهمة للبعض، لذلك تتعمد السيدات إدخال الطماطم في وجباتهم عن طريق تقطيعها على شكل سلطة أو في الصلصة دون الانتباه لما قد يحدث إذا كان هناك أشخاص تعاني من الأمراض التالية وإليكم في السطور التالية التفاصيل. 


فوائد الطماطم

تقدم الطماطم فوائد عديدة للجسم، منها فيتامين ج الذي يعزز جهاز المناعة وتنظم ضغط القلب، بالإضافة إلى أنها تساعد البكتيريا النافعة في الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة بإعتام عدسة العين والتنكس البقعي، كما تعزز من صحة القلب والأوعية الدموية، ولكنها مثل أي طعام أخر، إذا تم الإفراط في تناولها قد يؤدي ذلك إلى حدوث بعض الآثار الجانبية. 

1-الحموضة 

أولى الأضرار المتعارف عليها عن الطماطم أنها قد تسبب حموضة للأشخاص الذين يعانون من حرقة في المعدة، لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة، ابتعد عن الإفراط فيها. 

2- آلام المفاصل 

الإفراط في تناول الطماطم، قد يؤدي إلى زيادة آلام المفاصل، ويمكنك تناولها باعتدال، ليس أكثر من 2 حبة يوميًا. 

3- مشاكل في الكلى 

قد تكون معلومة غير شائعة للناس، أن الطماطم تؤدي إلى تراكم الكالسيوم في الكلى، وإذا كنت تتناولها بإفراط دون شرب كميات كافية من الماء، قد تتسبب في حصوات الكلى. 

4- الحساسية 

تحتوي الطماطم على مركب "الهستامين"، وقد يؤدي هذا المركب إلى ردود فعل تحسسية في الجلد مثل الطفح الجلدي. 

5-  القولون العصبي 

إذا كنت تعاني من مشاكل مستمرة في القولون، قد يؤدي الإفراط في تناول الطماطم إلى حدوث إسهال وانتفاخ أو الإمساك وتشنجات مؤلمة. 

6- تغير لون الجلد 

نعم، قرأت صح، إذا كنت تتناول الطماطم بإفراط، قد يؤدي ذلك إلى تغيير في لون الجلد ويجعل البشرة أكثر قتامة. 

7- مشاكل في المسالك البولية 

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، ويؤدي الإفراط في تناول هذه المادة إلى حدوث مشاكل في المسالك البولية وبالتالي حدوث مشكلة في التبول، وتعتبر هذه من أسوأ المشاكل التي يمكنك مقابلتها.  

صلصة طماطم 

طماطم 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022