leftlogo

بذور الخردل.. حل سحري لبشرة ناعمة وشعر صحي

A A A
shutterstock_1059833036-1000x600
فوائد بذور الخردل
تعد بذور الخردل مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، كما تتوفر بذور الخردل بألوان مختلفة، وتمد الجسم بعديد من الفوائد الصحية.

فوائد بذور الخردل 


الوقاية من السرطان
تحتوي بذور الخردل على مركبات مثل (الجلوكوزينات) و(الميروسيناز) والتي تمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وفقا للدراسات تتميز بذور الخردل بخصائص وقائية وقد تحمي من تأثير المواد المسرطنة.

علاج الصداع


إذا كنت تعاني من الصداع جرب تناول بذور الخردل، حيث تعتبر علاجا فعالا للصداع النصفي، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يعمل على تهدئة النظام العصبي ويخفف الألم والإجهاد.

صحة الجهاز الهضمي


بذور الخردل مصدر ممتاز للألياف الغذائية وبالتالي تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وعلاج اضطرابات المعدة.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية


يستخدم زيت الخردل لعلاج مشاكل القلب والقضاء على الكوليسترول الضار بالجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقوية العظام والأسنان


تحتوي بذور الخردل على نسبة عالية من عنصر السيلينيوم وبالتالي يعزز صحة العظام ، و يعمل على تقوية الأظافر وتعزيز نمو الشعر ، وتحتوي بذور الخردل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات مما يجعلها من الأطعمة المفيدة لصحة الأسنان واللثة.

لبشرة صحية و نضرة


يمكن استخدام بذور الخردل لترطيب البشرة خاصة في فصل الشتاء كما تساعد في التحكم في إفرازات البشرة خاصة للبشرة الدهنية ،والوقاية من حب الشباب نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات.


mustard-seeds
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022