leftlogo

فوائد الأرز..لرفع هرمون السعادة ولصحة الجسم

A A A
طريقة عمل شوربة الأرز باللحمة المفرومة
فوائد الأرز
بجانب احتواء الأرز على الكربوهيدرات الأساسية في النظام الغذائي، يحتوي على الكالسيوم وفيتامين Dو فيتامين B ويعد من الأطعمة الصحية المفيدة للجسم.

فوائد الأرز


صحة الجهاز الهضمي


يعد الأرز مصدر غني بالألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، ،كما أن الأرز خالي من الجلوتين مما يجعله خيار أمن لمن يعاني من حساسية الجلوتين، كما يسهل الهضمة ويمد الجسم بالبروتينات والمعادن المفيدة للصحة.

خالي من الكوليسترول والدهون المتحولة



يعتقد الكثيرين أن تناول الأرز يساهم في رفع مستويات الكوليسترول لكنها معلومة خاطئة فالأرز في صورته الطبيعية لا يحتوي على الكوليسترول الذي يسبب زيادة مستوي الدهون المتحولة، كما يعد من كربوهيدرات مثالية التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم في حالة تناوله بكميات مناسبة.

مصدر غني بالأحماض الأمينية


يحتوي الأرز على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء البروتين في الجسم كما تعد الأحماض الأمينية ضرورية لإنتاج الهرمونات والإنزيمات والتي تحافظ على صحة الجسم والاستقرار العقلي.

رفع هرمون السعادة



تناول الأرز يحفز العقل على إنتاج مادة (السيروتونين)، أو ما يعرف بهرمون السعادة وبالتالي يعزز وظائف العقل ، جرب تناول وجبة من الأرز الصحي للشعور بالسعادة والشبع لأطول فترة ممكنة.

مصدر غني بالفيتامينات


يعتبر الأرز مصدر غنى بفيتامين B، والذي يلعب دور في إنتاج الطاقة كما تحتوي جميع أنواع الأرز على نسبة جيد من فيتامين B، لكن أثبتت الأبحاث أن الأرز البني يحتوي على أعلي نسبة من فيتامين b مقارنة بالأرز الأبيض.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022