leftlogo

بعد ظهور جورج وسوف بوزن زائد.. أخصائي تغذية يوضح أسباب السمنة المفرطة

A A A
جورج وسوف
جورج وسوف

تعد السمنة من أكثر المشاكل الصحية التي تواجه العديد من الأشخاص، خاصة المشاهير ونجوم الفن، ومن أبرز هؤلاء النجوم، الفنان جورج وسوف، الذي خرج أمس على جهوره في أحد الحفلات الغنائية، وظهر خلالها بزيادة كبيرة في الوزن، لذا سنقدم لكم في السطور التالية بعض الأمراض التي يمكن أن تزيد من الوزن بشكل كبير، بحسب أخصائي التغذية العلاجية وتغذية الرياضيين، الدكتور محمد شريف، من خلال تصريحات لـFood Today.

أدوية الكورتيزون

قال الدكتور محمد شريف، أخصائي التغذية العلاجية وتغذية الرياضين، إن هناك عدد كبير من العوامل المسببة لزيادة الوزن بشكل كبير، من أهمها الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون والتي يضطر عدد كبير من الأشخاص اللجوء اليها لعلاج بعض المشاكل الصحية خاصة الأمراض المتعلقة بالمناعة، موضحًا أن الكورتيزون يعمل على متلازمة تسمى"Cushing Syndrome" متلازمة كوشينج، والتي تساعد على حبس كميات مياه كبيرة في الجسم ما تزيد من الوزن بشكل ملحوظ.

مضادات الاكتئاب وأدوية النفسية

تابع شريف، أن من أهم أسباب الامراض التي تسبب زيادة الوزن بشكل كبير هي الاكتئاب والأمراض النفسية حيث تساعد أدوية هذه الأمراض على زيادة الوزن خاصة منطقة البطن، مؤكدًا أنه يمكن لأمراض مثل الغدة الدرقية ومقاومة الأنسولين والسكر أن تزيد الوزن بشكل كبير، لكن يحدث ذلك على المدى الطويل وليس بشكل مفاجئ كالتي تفعله الأمراض النفسية والمناعية.

أسباب قلة معدل الحرق في الجسم

من ناحية أخرى أوضح الدكتور محمد شريف، أخصائي التغذية العلاجية وتغذية الرياضيين، أن هناك العديد من الأسباب وراء قلة معدل الحرق في الجسم، حيث يختلف معدل الحرق من شخص إلى آخر، كما يختلف معدل ومستوى الحرق أثناء النوم أو الحركة أو الوقوف أو أثناء ممارسة الرياضة، فكلما زد معدل الحركة ارتفع معدل الحرق في الجسم.

موضحًا أنه مع زيادة الأعمال المكتبية التي لا تتطلب الحركة طوال فترة العمل فإن ذلك تؤثر بشكل كبير على معدل الحرق بالجسم، مع عدم ممارسة أي نوع من الرياضة أو أي مجهود بدني.

ازاي ازود معدل الحرق في الجسم؟

تابع الطبيب، أنه يمكن بسهولة زيادة معدل الحرق في الجسم، من خلال ممارسة الرياضة بشكل دوري ومستمر، بحيث لا تقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا بحد أدنى 30 دقيقة يوميًا 5 أيام أسبوعيًا، ومع الاستمرار في ممارسة الرياضة سيزيد معدل الحرق في الجسم بشكل ملحوظ.

 

 

مؤكدًا أنه كلما قله الحركة والنشاط اليومي يقل الحرق في الجسم، ما يساهم في زيادة الوزن.
WhatsApp Image 2022-07-02 at 5.27.52 PM (1)جورج وسوف

أدوية الاكتئاب وزيادة الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022