leftlogo

تخيل «بيبيعوا حاجتها»!.. بيع «كيس شاي» الملكة إليزابيث بـ 12 ألف دولار وصندوق خشبي بـ50 ألف

A A A
شاي الملكة
كيس الشاي الذي عُرض على موقع Ebay

توفيت الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في المملكة المتحدة، عن عمر يناهز 96 عامًا يوم الخميس الماضي، ولم يضيع الأشخاص على الإنترنت أي وقت في عرض التذكارات الملكية للبيع وبأسعار خيالية.


وخلال احتفالها باليوبيل البلاتيني ومرور سبعين عامًا على اعتلاء العرش، قام مستخدم على موقع Ebay بعرض كيس شاي استخدمته الملكة الراحلة، وتم تهريبه من قلعة وندسور في عام 1998، تمهيدًا لبيعه مقابل 12 ألف دولار على منصة التجارة الإلكترونية.


كيس شاي ملوكي

يقول البائع في الوصف: «هذا هو كيس الشاي الذي ربما شاهدته على شبكة CNN في أواخر عام 1998،استخدمته الملكة إليزابيث الثانية وتم تهريبه من قلعة وندسور بواسطة المساعد الخاص الذي تم استدعاؤه لمساعدة صاحبة الجلالة للتعامل مع تفشي صراصير لندن العظيمة في التسعينيات".


هذا ليس كل شيء، تأتي أكياس الشاي المستخدمة مع شهادة الأصالة الصادرة عن "IECA المرموقة" - معهد التميز في شهادات الأصالة-.

امتلاك قطعة من التاريخ لا يقدر بثمن


يوم الخميس الماضي، وصف البائع من ديكاتور بجورجيا بالولايات المتحدة كيس الشاي بأنه "نادر للغاية".


ليس فقط أكياس الشاي، كانت هناك قوائم أخرى مثيرة للاهتمام متاحة على موقع Ebay، وقام أحد البائعين بإدراج تماثيل الشمع بالحجم الطبيعي للملكة - مقابل 15900 دولار، ويدعي البائع في الوصف أن التمثال له شعر بشري حقيقي، ومقل عيون من الراتنج، وأسنان راتنجية - تم إنشاؤها باستخدام قوالب قشرة الأسنان.


توقيع الملكة للبيع


كما قام بائع آخر بإدراج صندوق Winsor & Newton 1977 Queen Elizabeth Jubilee من الفضة الإسترليني وصندوق خشب Calamander، مقابل 51.597 دولارًا، في الوصف، يدعي البائع أن الصندوق صنع كهدية تقديمية للملكة إليزابيث الثانية في اليوبيل الفضي لها في عام 1977، كما تباع توقيعات الملكة الموقعة باليد مقابل 11249 دولارًا أمريكيًا.


شاي الملكة
كيس الشاي الذي عُرض على موقع Ebay

فتلة شاي الملكة
شهادة الأصالة الخاصة بكيس الشاي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022