leftlogo

تدرب في سويسرا وباريس.. تعرفوا على الشيف كريم عبدالرحمن

A A A
كريم عبد الرحمن
شيف كريم عبدالرحمن

ليس من الضرورة أن تجد شغفك في الحياة في سن مبكرة فربما تصل إلى سن الشباب وأنت لم تكتشف شغفك بعد، لكن محظوظين هؤلاء الذين يكتشفوه مبكرًا، ويدخلون غمار الحياة العملية في بداية حياتهم، ومنهم الشاب المصري الشيف كريم عبدالرحمن.
يحظى كريم بشهرة واسعة بين شباب الشيفات رغم صغر سنه، إلا أنه بدأ في حفر اسمه مع شيفات خبراء في هذه المهنة، حتى أنه بات متحدثًا في "تيديكس" ومؤخرًا كان في تيديكس جامعة MSA يشرح تجربته وخبرته في عالم الطهي.

من هو كريم عبدالرحمن؟

شيف كريم عبدالرحمن

هو شيف معتمد من مجموعة مطاعم "دوكاس" العالمية، ويتمتع بسيرة ذاتية رائعة وواسعة، بدأ عبدالرحمن حياته المهنية في سن مبكر جدًا، لكن شغفه بالطعام بدأ مع تصوير الطعام ثم نمى بعد ذلك بمرور الوقت.
ويصنع أطباقًا جميلة للغاية ومبتكرة تلفت النظر إليها بمجرد رؤية صورها عبر حسابه في  إنستجرام. 

 

العمل في مطعم جاي سافوي


كريم عبدالرحمن في مطعم جاي سافوي في باريس
عمل الشيف الشاب في عدد من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان، منهم "جاي سافوي" وهو مطعم حاصل على ثلاث نجوم ميشلان.
يعد عبدالرحمن واحدًا من أكثر الطهاة إثارة للإعجاب وأصغرهم سناً الذين دخلوا عالم الطهي في مصر.

العمل مع محترفي الطهي في سويسرا وباريس

شيف كريم عبد الرحمن

الحصول على نجمة ميشلان مثل الحصول على جائزة الأوسكار لكن في مجال الطهي، الأمر يتطلب احترافية وخبرة كبيرة وقدرة على الابتكار عالية وبالطبخ شيفات مبدعين، واحدا منهم هو الشيف المصري كريم عبدالرحمن وبحسب موقع What Behind بدأ مسيرته المهنية في سن مبكرة بالخارج، بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، انغمس في عالم الطهي في سويسرا وفرنسا، وكلاهما لهما تقليد في تخريج طهاة بارزين.


أحد أطباق كريم عبد الرحمن
عمل عبدالرحمن جنبًا إلى جنب مع الأسطوري آلان دوكاس في باريس، وهو طاه فرنسي المولد من موناكو وحاصل على أكبر عدد من نجوم ميشلان في العالم 20 نجمة.
ليس ذلك فحسب، بل استمر كريم في العمل والتدريب في بعض أبرز المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان، بما في ذلك جاي سافوي، وهو مطعم حاصل على ثلاث نجوم ميشلان في باريس، وصُنف كأفضل مطعم في العالم من قبل La Liste على مدار الأربعة أعوام الماضية سنوات، لكنه عاد إلى القاهرة ويعمل الآن كشيف استشاري. 

شيف مشهور

كريم عبدالرحمن في تديكس جامعة MSA

لطالما كان الطبخ جزءًا لا يتجزأ من حياة كريم، بدأ كل شيء عندما بدأ في مشاهدة عروض الطهي، وشعر بعلاقة معينة مع الطعام، يجد السحر في البدء بقليل من المكونات والتقنيات البسيطة، وتحويلها إلى وجبة مطبوخة بشكل لذيذ.
كان وقت كريم مخصصًا فقط للمشاهدة والقراءة عن الطبخ لتطوير مهاراته، وأولها مهارات التصوير، ستشعر بمجرد النظر إلى صور أطباقه في إنستجرام أنها لوح فنية.
تتم دعوته باستمرار إلى البرامج التليفزيونية وأماكن مثل TED Talks، حيث ينقل معرفته إلى جمهوره ومتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال شرح شامل لخطوات وصفاته في دروس الفيديو.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022