leftlogo

عيد ميلاد أميرة الباستا

حكاية أكلة.. "الباستا تورتليني" أول وصفة مكتوبة في العالم

A A A
اليوم العالمي للتورتليني
اليوم العالمي للتورتليني
اليوم العالمي للباستا تورتليني، هذا النوع من الباستا هو ليس أحد الأنواع الشائعة، ولكنه بالتأكيد أحد أخصهم وأكثرهم تميزًا ورقيًا، وللباستا تورتليني حكاية شاعرية وقصة تستحق السرد، وهو ما منحها يومًا خاصًا للاحتفال بعيدها، لنتعرف عليى هذه الحكاية سويًا اليوم في اليوم العالمي للباستا تورتليني.

الحكاية بدأت ببطن فينوس


الإلهة فينوس
قصة الباستا تورتليني تعود لأسطورة رومانية تحكي عن أن صاحب نزل في مدينة بولونيا في إيطاليا استضاف الإلهة فينوس إلهة الحب في مكانه، ولأنه طبعا افتتن بجمالها، حاول أن يتلصص عليها من ثقب المفتاح، ولكنه لم يستطع أن يرى من فينوس إلا صرة بطنها، وهو ما ألهمه لخبز معجنات الباستا في عشاء هذه الليلة على شكلها.

طب ولما أحب أناديلها أقولها إيه؟


التورتليني... أميرة الباستا
كانت الباستا تورتليني تعرف أولًا باسم "التورتليتي"، وهو الاسم الذي ظهرت به في أول وصفة مكتوبة لصنعها عام 1570 في وصفة الشيف الإيطالي بارتولوميو سكابي، وكان السبب في تغيير اسمها من "تورتليتي" لـ"تورتليني" هي وصفات الشيف فينشينزو تانارا المتعددة لها، والتي لقبها فيها باسم "التورتليني، وهي التي كتبها في القرن الـ17.

الوصفة الأصلية للباستا تورتليني
التورتليني. باستا لها حكاية




وفي عام 1974اعتمدت الوصفة الأصلية للباستا تورتليني وحفظت وثيقتها في الغرفة التجارية في بولونيا، وتم اعتماد يوم الـ13 من فبراير لكل عام يومًا رسميًا لها، هي أميرة الباستا التي نبعت من إلهة الحب؛ فعشقها الجميع!

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022