leftlogo

حكاية «الآيس كريم» بالمايونيز.. اختراع مفيد لـ«الجسم» والسعر 50 ألف دولار

A A A
آيس كريم بالمايونيز
آيس كريم
من منا لا يحب الآيس كريم، خصوصًا في نهار الصيف الحار، وتتنوع نكهات الآيس كريم، لتلائم كل الأذواق، فهناك الشوكولاتة والفانيلا، وأنواع الفواكه المختلفة، وكلما أحب شخص فاكهة ما قام بعمل آيس كريم بتلك الفاكهة، ولكن هل سمعت يومًا عن آيس كريم مصنوع من المايونيز..نعم هناك آيس كريم بالمايونيز، ويعود صنع هذا الآيس كريم الغريب إلى حب أحد الأشخاص إلى المايونيز، فما هي القصة؟.

متجر في اسكتلندا يصنع أول آيس كريم مايونيز

ابتكر متجر آيس كريم في اسكتلندا يسمى "ice falkirk" آيس كريم بنكهة المايونيز، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو غريبًا، إلا أن المايونيز يستخدم بالفعل في العديد من وصفات الحلوى لحبس رطوبة الكعك؛ فإضافة القليل من المايونيز إلى كعكة الشوكولاتة سيعطيها ملمسًا خفيفًا يجعلها تحافظ على الرطوبة؛ ما يجعل الكعكة لذيذة بينما يجعلها الزيت أكثر طراوة ويزيد الخل قليلاً من نكهة الشوكولاتة.

يعود الفضل إلى صناعة هذا النوع الغريب من الأيس كريم الذي ما إن تم صنعه حتى انتشر عبر البلاد إلى كايل جنتلمان، صاحب المتجر، الذي قال لصحيفة اندبندنت، إن النكهة ولدت من حبه للمايونيز، وهو مصنوع من وصفة بسيطة، فقط أضف بعض مايونيز إلى مزيج الآيس كريم المصنوع منزليًا من الحليب وبعض السكر.

شركة بن أند جيريز تشتري حق صنع ايس كريم المايونيز

 كانت ردود الفعل الذي تلقاها كايل على النكهة هو ما دفعه إلى الاستمرار في الترويج له، وهو أيضا الذي دفع شركة بن أند جيريز، أحد أشهر الشركات بشراء حق الصنع لهذه النكهة الجديدة بمبلغ قدره 50 ألف دولار أمريكي.

ويقول جنتلمان إن النكهات الغريبة هي التي يميل لتجربتها هذه الأيام، وسواء كان الآيس كريم مصنوع من المايونيز، أو من الفلفل الحار، فإن الناس سوف تنجذب إليه وتتذوفه على الفور.

أنواع أخرى من الآيس كريم التي يقدمها متجر كايل

آيس كريم المايونيز ليس النكهة الوحيدة غير المألوفة التي يتم تقديمها في متجر الآيس كريم الاسكتلندي؛ فهو معروفة أيضًا بتقديم النكهات مثل Strongbow Cider، وهو نوع من عصائر التفاح الجاف، وله نوعان أحدهم كحولي يسمى نبيذ التفاح، و Monster Energy Drink وهو مشروب طاقة أمريكي، وآيس كريم حبر الحبار.

37016127_2003704953275980_4917255031524163584_n
ايس كريم مايونيز
أيس كريم مايونيز

صاحب ايس كريم المايزنيز
صاحب فكرة آيس كريم مايونيز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022