leftlogo

دراسة حديثة: البصل يخفض مستوى السكر في الدم

A A A
بصل
بصل

مرض السكري، هو أحد الأمراض المنتشرة حول العالم ويشغل بال الكثير من المهتمين بالصحة العامة، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني حوالي 422 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من مرض السكري، مع حوالي 1.5 مليون حالة وفاة سنويًا.


يحذر خبراء الصحة دوما من ارتفاع نسبة السكر في الدم وقتها لا يمكن الشفاء منه، وبالتالي من المهم إدارة مستوى السكر في الدم ومراقبة أسلوب تناولنا للأطعمة والمشروبات، وهناك مجموعة واسعة من المكونات الغذائية، المتوفرة بشكل شائع في مطبخنا، والتي تمدك بالعناصر الغذائية الأساسية للتحكم في مرض السكري.

البصل مفيد لمرضى السكر

بحسب موقع Food NTV، كشفت دراسة حديثة قُدمت في الاجتماع السنوي رقم 97 لجمعية الغدد الصماء في سان دييجو بولاية كاليفورنيا، أن البصل مليء بخصائص قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 50%، ووصفته بأنه رائع لإدارة الكوليسترول.

 

ووفقًا للباحثين، فإن مستخلص بصلة البصل، Allium cepa، أدى إلى انخفاض شديد في نسبة الجلوكوز (السكر) في الدم ومستويات الكوليسترول الكلي في الفئران المصابة بداء السكري عند تناوله مع عقار الميتفورمين المضاد لمرض السكر".


التجربة الأولى على الفئران

كان لدى الباحثين ثلاث مجموعات من الفئران مصابة بداء السكري، وتم إعطاؤهم ثلاث جرعات مختلفة من مستخلص البصل، وكانت هناك ثلاث مجموعات أخرى من الفئران غير مصابة بمرض السكر مع سكر دم طبيعي، للمقارنة، وجد أن هناك انخفاضًا سريعًا في مستويات السكر في الدم لدى الفئران المصابة بداء السكري، إلى جانب انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم.

 

وقال أحد الباحثين "البصل ليس غنيًا بالسعرات الحرارية، ومع ذلك، يبدو أنه يزيد من معدل الأيض وبالتالي يزيد من الشهية مما يؤدي إلى زيادة التغذية، ونحن بحاجة إلى التحقيق في الآلية التي أدى بها البصل إلى خفض نسبة الجلوكوز في الدم"





بصل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022