leftlogo

طريقة أكلك تدل على شخصيتك.. من طعامك المفضل اعرف جسمك عاوز ايه

A A A
بيتزا فلافل 3
بيتزا

اقترب موعد النوم وتدفعك معدتك لتناول أكلات غير صحية، وهذا قد يكون بسبب العشاء الذي لا يحتوي على أي نوع من البروتين أو الخضار.. ولكن هل احتياجنا لتناول شئ معين يأتي بسبب ما، السؤال هنا لماذا تتوق إلى هذا الطعام بالذات، ولماذا الآن؟ إليكم التفاصيل في السطور التالية، وماذا يعني احتياج تناول طعام معين. 

تشتهي الكوكيز مع اللبن 

يحتوي الحليب على نسبة عالية من التريبتوفان، وهو مركب يعزز المزاج ويعزز الاسترخاء ويشجع على النوم بشكل أفضل، لذا إذا كانت الرغبة الشديدة في تناول الطعام تدور حول كوب طويل من الحليب والبسكويت، فقد تحتاج فقط إلى المزيد من الراحة، ولكن من الناحية المثالية، فإن أخذ قيلولة من حين لآخر هو وسيلة جيدة للشعور بمزيد من الراحة. 


تشتهي البيتزا

هل سبق لك أن لاحظت أنه عندما تتبع نظامًا غذائيًا، يبدو أن رغبتك الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون، مثل البيتزا والآيس كريم تزداد فجأة؟ قد تشعر بمجرد أن تبدأ الدايت إن هذه الأطعمة المحظورة تناديك، ولكن هذه الرغبة الشديدة في تناول الطعام قد تكون مرتبطة بسلوك النظام الغذائي نفسه.
ووجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي يزيد من مادة كيميائية في الدماغ تسمى "مستقبلات نوروميدين يو 2" داخل منطقة من الدماغ تنظم تناول الطعام، لذا إذا كانت الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الدهنية شديدة، فقد يعني ذلك أن نظامك الغذائي غير مناسب وتحتاج إلى تغييره في أسرع وقت. 

البرجر والبطاطس المقلية

عالمنا الحديث مليء بالتوتر، ضغوط الأسرة والمواعيد النهائية للعمل وغيرها، ويؤدي تراكم هذه الضغوطات بمرور الوقت إلى إجهاد مزمن يؤدي بدوره إلى ارتفاع مستويات هرمون الغدة الكظرية، وأفادت دراسة أن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون يحد من هذه الهرمونات، لذلك يجب الابتعاد عن التوتر والضغوطات قدر الإمكان حتى لا تتعرض لهذه الرغبة. 

الشوكولاتة 

إذا وجدت نفسك تبحث باستمرار عن الشوكولاتة، فقد تكون واحدًا من العديد من الأشخاص الذين يعتبرون هذا عاملًا لتحسين الحالة المزاجية، حيث وجدت دراسة استقصائية أجريت على أكثر من 13000 شخص أن أولئك الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة خلال فترة 24 ساعة كانوا أقل عرضة بنسبة 57% للإبلاغ عن أعراض الاكتئاب من أولئك الذين لم يتناولوا الشوكولاتة، لذلك أبحث عن الشوكولاتة التي تحتوي على 80% كاكاو على الأقل. 

صودا 


لو وجدت أنك في حاجة ماسة إلى تناول الصودا، فمن المحتمل أن ما تتوق إليه حقًا هو جرعة الكافيين، حيث تقدم كانز من الكولا حوالي 45 ملليجرام من الكافيين، حوالي نصف كمية فنجان القهوة، والتي يمكن القول إنها كافية لإيقاظك بشكل لطيف.

الشيبسي 


البطاطس المقلية تعتبر من أكثر الأطعمة التي يرغب بها البعض أثناء الدايت، ولكن هذا قد يكون إشارة إلى أنك تعاني من انخفاض في الدهون الصحية، وخاصة أوميجا 3، حيث لا تقوم أجسامنا بتصنيع الأحماض الدهنية، لذا من أجل الحصول على احتياجاتنا اليومية، يتعين علينا تناولها في أطعمة مثل السلمون والأسماك الدهنية الأخرى والأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022