leftlogo

فوائد البابريكا.. للوقاية من الأمراض ولبشرة نضرة

A A A
paprika-1024x748
فوائد صحية للبابريكا
يختلف لون البابريكا يمكن أن يكون البرتقالي الفاتح أو الأحمر الغامق تستخدم البابريكا في العديد من الوصفات و تتميز بفوائد صحية عديدة للجسم.

الفوائد الصحية


البابريكا مصدر لمركب  الكابسيسين ، وهو مركب موجود في الفلفل و يقدم  العديد من الفوائد الصحية  يحتوي على خصائص  مضادة للأكسدة ، يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشرايين، ويعمل على تحسين المناعة والوقاية من الأمراض وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

مسكن للألم



لقد ثبت الأبحاث أن مركب الكابسيسين له تأثير مسكن ، كما يستخدم  للتحكم في الألم، و تحتوى بعض مسكنات الألم الموضعي على  مادة الكابسيسين.

وزن صحي و مثالي


يتمتع مركب الكابسيسين الموجود في البابريكا بخصائص مضادة للسمنة وتعمل على التحكم وتثبيت الشهية وقد أثبتت الدراسات أن إضافة البابريكا للوصفات يساعد على تحسين عملية  التمثيل الغذائي للدهون ، و التخلص من الدهون خاصة في منطقة البطن ،تأكد من ادخال البابريكا في نظامك الغذائي اليومي.

حماية أشعة الشمس الضارة


تساعد البابريكا على حماية البشرة من أشعة الشمس ومن الآثار الضارة لأشعة الشمس و الحد من تلف الجلد الناتج عن التعرض لاشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة.

الوقاية من السرطان



تشير الدراسات أن مادة الكابسيسين الموجودة فى البابريكا تساعد على الوقاية من السرطان، تأكد من إضافة البابريكا لنظامك الغذائي للوقاية من  أنواع مختلفة من السرطان.
2020_2_3_15_55_10_780

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022