leftlogo

فوائد جوز الهند للبشرة والجسم

A A A
images (3)
جوز الهند

يتميز جوز هند بقيمة غذائية عالية ويعد مصدر غني بمضادات الأكسدة مما يقلل من تلف الخلايا ويمد الجسم بفوائد عديدة.


أهم فوائد جوز الهند


علاج مشاكل المعدة


 تحدث العديد من مشاكل المعدة عند اتباع نظام غذائي منخفض الألياف، نظرا للدور الكبير الذي تلعبه الألياف في تعزيز صحة الجهاز الهضمي  يمكن تناول جوز الهند ،للحصول على نسبة كبيرة من  الألياف  الغذائية  وبالتالي يساعد على علاج الإمساك و تحسين صحة الأمعاء و الوقاية من عسر الهضم .
حصول علي بشرة وشعر صحي

محتوى  الجوز هند من الدهون الصحية يعمل علي تغذية الشعر و البشرة  و يمنحهما ترطيب عميق مما يمنع ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة علي البشرة،كما يعد الجوز هند مصدر غني (Monolaurin) وحمض اللوريك الذي يملك خصائص مضادة للبكتيريا و للفطريات مما يجعل زيت الجوز هند أفضل خيار لعلاج حب الشباب.

 إنقاص الوزن


يمثل الجوز هند وجبة خفيفة مثالية ومنخفضة السعرات اذا كنت تريد خسارة الوزن ، يعمل علي تنظيم مستوي الكوليسترول في الدم، كما يساعد محتوي الجوز هند من الدهون علي تسريع عملية الهضم وتقلل الشهية.

تقوية جهاز المناعة


تساعد الخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات التي يملكها الجوز هند علي تعزيزصحة جهاز المناعة والوقاية من الأمراض و خاصة لمن يعاني مشاكل في الحلق والتهاب الشعب الهوائية.

وقاية من الزهايمر


 وفقا للأبحاث تناول جوز لهند الخام بشكل يومي يساعد علي وقاية من الاختلال المعرفي نظرا لكونه مصدر غني بالدهون الثلاثية التي تعمل علي الوقاية من مرض الزهايمر و الحفاظ على الصحة العقلية تحت السيطرة.
113617_1638444624
benefits-of-coconuts-3-1024x683

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022