leftlogo

فوائد حليب جوز الهند.. للوقاية من فقر الدم وتقوية جهاز المناعة

A A A
Homemade-Coconut-Milk
حليب جوز الهند
يعرف حليب جوز الهند بفوائده للعظام و المفاصل وإنقاص الوزن و فوائد عديدة للصحة.

فوائد صحية لحليب جوز الهند


إنقاص الوزن


حليب جوز الهند مصدر غني بالدهون الثلاثية الصحية كما ان تناوله يساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة والتحكم في الشهية بالإضافة وكما يمد الجسم بالطاقة.

مصدر غني بمضادات الأكسدة


يتميز حليب جوز الهند بخصائص مضادة للأكسدة ويحتوي على فيتامين C وفيتامين E التي تعمل على تقوية المناعة والوقاية من الأمراض .

وقاية من أمراض القلب


يعمل حليب جوز الهند علي رفع نسبة  الكوليسترول الجيد  في الجسم ويقضي على الكوليسترول الضار إذا تم استهلاكه بكميات قليلة،يحتوي  على كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة الذي يتميز بخصائص مضادة للالتهابات تعمل على حماية بطانة الأوعية الدموية من ناحية أخرى ، يعمل كوليسترول البروتين الدهني الموجود في حليب الجوز الهند على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تقوية جهاز المناعة


يساعد محتوى حليب جوز الهند من حمض  اللوريك على مقاومة الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات  كما أثبتت الأبحاث أن حليب جوز الهند يساعد على علاج الالتهاب الرئوي و يعد أفضل من المضادات الحيوية.

الوقاية من فقر الدم


يحتوي حليب جوز الهند على نسبة  كبيرة من الحديد الذي يعمل على  تكوين خلايا الدم الحمراء بمستويات الهيموجلوبين الطبيعية في الجسم  تأكد من إضافة حليب جوز الهند الي نظامك الغذائي للوقاية من فقر الدم الذي الذي ينتج عن نقص عنصر الحديد في الجسم.
Homemade-coconut-milk-recipe





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022