leftlogo

يحصل إيه لجسمك لو أكلت زبادي كل يوم؟

A A A
22340-الزبادى
فوائد الزبادي

تحتوي الزبادي على البكتيريا "الصحية المفيدة للجهاز الهضمي، وتساعد على ضبط ضغط الدم والقضاء على الكولسترول الضار، بجانب فوائد أخرى.


فوائد الصحية للزبادي


ارتفاع ضغط الدم


تناول الزبادي يساعد علي ضبط ضغط الدم نظرا لاحتوائه علي نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يعمل  كمنظم لضغط الدم ويساعد البوتاسيوم على التخلص من الصوديوم الزائد من الجسم ويعزز وظيفة خلايا الجهاز العصبي، مما يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي


محتوي الزبادي من  البكتيريا  النافعة يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي كما تعد مصدر ( البروبيوتيك) التي تعمل على حفاظ علي توازن البكتيريا النافعة وبالتالي يعالج مشاكل جهاز الهضمي مثل عسر الهضم.

مصدر لأحماض أوميجا 3


زبادي مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعمل على إنقاص الوزن وتنظيم ضغط الدم وتقليل الالتهابات وكما تساعد على مكافحة التدهور المعرفي و تقليل من خطر الإصابة بالزهايمر .

تقوية جهاز المناعة


تناول الزبادي بشكل يومي يعمل على تقوية جهاز المناعة و يقلل من فرص الإصابة بالأمراض حيث تعمل الكائنات الدقيقة النشطة  في الزبادي على تحفيز عمل الجهاز المناعي للأمعاء المخاطية عن طريق تحفيز إنتاج سيتوكين في الأمعاء و تحسين عملية الهضم و امتصاص العناصر الغذائية  من الطعام.

تعزيز صحة العظام



يعمل  الكالسيوم و فيتامين (D)علي تعزيز صحة العظام و الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها ،لذلك يوصى بتناول الزبادي بشكل يومي لمن يعاني من مشاكل العظام والتهاب المفاصل.


R (3)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022