leftlogo

فوائد زيت السمسم للشعر

A A A
زيت السمسم
زيت السمسم للشعر
يعتبر زيت السمسم من أقدم أنواع العلاج التي استخدمها البشر لصحة البشرة والشعر ولعلاج الكثير من الأمراض، فإذا كنتي تعاني من مشاكل في الشعر كالتهابات الشعر وفروة الرأس، والقشرة والشيب المبكر أو أي مشكلة قد تصيب شعرك، قومي باستخدام زيت السمسم للحصول على شعر صحي، وهذه بعض من فوائد زيت السمسم للشعر. 

فوائد زيت السمسم للشعر: 


1- يمنع الشيب

يحتوي زيت السمسم على خصائص تغميق الشعر، هذا يجعله عامل فعال في منع الشيب المبكر، كما أنه يحافظ على اللون الطبيعي لشعرك.

2- يعزز نمو الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر أوالصلع، فإن فرك زيت السمسم على فروة الرأس بانتظام سيسرع نمو الشعر ويمنحك شعرًا كثيفًا وسميكًا.  

لو عايش في القاهرة يبقى فاتك نص عمرك| "حنشان وشخرم".. سمك هتاكله في بحري بس

3- ينظف الشعر

لزيت السمسم فعالية في تنظيف الشعر بشكل قوي، فهو مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا، ذات الرائحة النفاذة ومنع قمل الشعر القشرة أو أي بكتيريا ضارة قد تصيب الشعر.

4- يعالج الشعر الجاف

زيت السمسم فعال في العناية بالشعر الجاف، فعند تطبيقه على الشعر بشكل منتظم، فهو يشكل طبقة رقيقة فوق خصلات الشعر وحمايتها من الحرارة والرطوبة وكل الخواص التي تتسبب في تلفه وجفافه، أمزج زيت السمسم مع زيت جوز الهند للترطيب.

5- يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية

تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على الجلد والشعر بشكل سلبي، ولكن زيت السمسم فعال في حماية الشعر من أشعة الشمس، فهو عامل طبيعي يحجب أشعة الشمس،  يشكل طبقة واقية حول الشعر ويضمن حمايته من أشعة الشمس الضارة.

6- يمنع قشرة الرأس

كما قلنا مسبقًا فأن زيت السمسم مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا هذا يعني أنه فعال في علاج قشرة الشعر، كما أنه يساعد على تهدئة الجلد ، وعلاج الحكة.

يمكنك مزج زيت السمسم مع زيت الشاي أو زيت النعناع لتنظيف الشعر من البكتريا أو قشرة الشعر، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو خفيف، يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

7- يمنع تساقط الشعر

زيت السمسم مفيد في منع تساقط الشعر، ويسقط الشعر في الأساس بسبب التوتر والقلق، وعند تدليك فروة الشعر بزيت السمسم، فسوف تمنحك رائحته القوية بتهدئة الأعصاب، وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي التقليل من تساقطه.

موضوعات متعلقة: 
فوائد ورق الغار للجسم والشعر
9 فوائد صحية للبيض



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022