leftlogo

9 فوائد صحية للبيض

A A A
سلطة التونة مع البيض المسلوق والجبنة الرومي
فوائد البيض المسلوق
يحتوي البيض على 13 نوعًا من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنه مصدرًا رئيسي للبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة الضرورية، كما أنه مفيد لصحتك أكثر مما تعتقد، لذا لا تتردد في تناوله بشكل منتظم للاستفادة من الفوائد التي يقدمها لك، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية الرئيسية لتناول البيض:

1- غني بالبروتين الصحي 

 البيض مصدر رئيسي للبروتين، الضروري لقوة وإصلاح العضلات والأنسجة، ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، التي تعمل على نمو العضلات والتئام الجروح والتعافي بسرعة.

2- يحسن مستويات الكولسترول الجيد

يساعد البيض على زيادة مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة الذي يسمى الكوليسترول الجيد، والذي يقلل من أمراض القلب.

3- مصدرا كبيرا لفيتامين د

يعد صفار البيض أحد الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، وتوفر حصة بيضتين 82% من المدخول اليومي الموصي به من فيتامين د.
ويلعب فيتامين "د" دورا فعالا في العظام وتقليل الإصابة بهشاشة العظام، وتعزيز وظيفة العضلات الصحية والحفاظ على جهاز المناعة.
خليك مميز وجرب الأكلات السورية من داخل مطعم أبو أنس السوري

4- إنقاص الوزن  

يعتبر البيض منخفض السعرات الحرارية ومصدرًا غنيًا للبروتين، وأحد أفضل الخيارات الغذائية للمساعدة في إنقاص الوزن، حيث أن البيض يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تناول الطعام بشكل أقل. 

 5- يتنج مادة الكولين

 يحتوي البيض على مادة الكولين، وهي مادة ينتجها الكبد، ويلعب دورًا مؤثرًا في نمو الدماغ والحبل الشوكي أثناء الحمل، والنمو المعرفي عند الرضع، كما يساعد أيضًا في تقليل التدهور المعرفي لدى كبار السن.

6- مصدر جيد للأوميجا 3 

 كثيرون لا يعرفون أن البيض من أهم مصادر أوميجا  الدهني أكثر من السمك، والذي يلعب دورا في صحة القلب والدماغ وحماية العين وتقوية الذاكرة ومنع التشتت. 

7- مضادات الأكسدة المفيدة للعيون 

يحتوي البيض على مجموعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين "أ" وفيتامين "هـ" والسيلينيوم، والتي تعمل جميعها كمضادات أكسدة مهمة في دعم صحة العين والشبكية، والمساعدة في مقاومة إعتام عدسة العين مع تقدمك في العمر.

8- مهم لمنع الشيخوخة المبكرة 

يعتبر البيض مصدرًا سهلا ورخيصا للبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية ما يجعله عنصرًا غذائيًا مثاليًا لكبار السن، ويساعد في تقليل الشيخوخة، ومنع الإصابة بمرض الزهايمر وتحسين وظائف الدماغ.

9- يدعم الصحة العقلية

 البيض له فعالية كبيرة في تحسين الإدراك، وتقليل القلق وأعراض الاكتئاب، والحد من الأرق، ومنع التشتت، باختصار هو ضروري للصحة العامة للعقل.
موضوعات متعلقة:
 7 فوائد صحية لشاي المتة
7 فوائد غير متوقعة للفلفل الحار


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022