leftlogo

فوائد صحية لزبدة الفول السوداني.. تحمي من أمراض خطيرة

A A A
الفول السوداني واللوز
فوائد زبدة الفول السوداني
إذا كنت تعاني من حساسية شديدة، فحتى المكسرات يمكن أن تسبب التورم والقيء والإسهال، وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى التهاب الحلق وجعل التنفس أو الكلام صعبًا، وهذه حالة قاتلة تسمى صدمة الحساسية.

فوائد الفول السوداني

صحيح أن المكسرات تحتوي على الكثير من الدهون، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنبها، هي غنية بالبروتين والألياف العالية التي تجعلك تشعر بالشبع والحيوية، ويمكن أن يساعدك ذلك على تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن، وقد تساعد المكسرات جسمك على حرق المزيد من الطاقة، حتى عندما تكون في حالة راحة.

غني بالدهون غير المشبعة

معظم الدهون في المكسرات غير مشبعة، وهذا أفضل لك من الدهون المشبعة في اللحوم أو الدهون المتحولة في العديد من الأطعمة المصنعة، وقد يساعد ذلك في استقرار نسبة السكر في الدم والأنسولين.

يمد الجسم بالفيتامينات وحمض الفوليك

لا يقتصر الأمر على النسبة العالية من البروتين والألياف والدهون الصحية المفيدة لك، حيث تحتوي المكسرات أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامينات E و B6 وحمض الفوليك والنياسين والمغنيسيوم والزنك والنحاس والبوتاسيوم.

مليئ بالمعادن

تشمل هذه المعادن مثل السيلينيوم والمنجنيز والفيتامينات "C و E" بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد والفينولات والبوليفينول ومواد أخرى، تعمل كفريق للمساعدة في حماية خلاياك.
وقد يكون هذا جزءًا من السبب في أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من المكسرات وزبدة البندق يتمتعون بصحة جيدة، حتى أنها قد تساعد في الحماية من سرطان القولون. 

الحفاظ على نسبة الكوليسترول

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكوليسترول إلى تصلب الشرايين والإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب، ويبدو أن اللوز والجوز وأنواع المكسرات الأخرى تخفضها عندما ترتفع أكثر من اللازم، ويصنع جسمك معظم الكوليسترول، لكنك تحصل على جزء منه من الطعام الذي تتناوله، ولحسن الحظ، تحتوي المكسرات على القليل منه وبعضها لا تحتوي عليه على الإطلاق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022