leftlogo

في الأسبوع الدولي للثوم.. 100 شيف يشاركون في الاحتفال بشوارع أمريكا

A A A
ثوم
الاحتفال العالمي بأسبوع الثوم

يحظى الثوم بمكانة رفيعة في قلوب الكثيرين، ليس فقط لكونه المكون الأساسي للتقلية في عدد من الأكلات المصرية والعربية وحتى العالمية، لكن لا أحد يستغنى عن الثوم في طعامه، لدرجة أنه أصبح يجري الاحتفال به في 19 أبريل من كل عام، وبنهاية كل سنة.

ما هو الأسبوع الدولي للثوم؟

وبحسب الموقع الرسمي للفاعلية فإن أسبوع "أونتاريو للثوم" يعد احتفالًا متعدد الثقافات لثوم "أونتاريو" بالولايات المتحدة الأمريكية يشارك فيه مزارعون وطهاة ومستهلكون للثوم المحلي مع أصحاب المصلحة من الزراعة والتنمية الاقتصادية الريفية والأغذية والمشروبات والضيافة والسياحة والتعليم والثقافة.


ورغم أن الاحتفال بالثوم بدأ عام 2012 إلا أنه تم إنشاء أسبوع أونتاريو للثوم في عام 2021 من قبل مهرجان "تورنتو للثوم" بسبب قيود وباء COVID-19 ومنع الاحتفالات، حيث أراد مهرجان تورنتو للثوم إيجاد طريقة بديلة للاحتفال بالثوم في أونتاريو ودعم المزارعين ومؤسسات الأطعمة والمشروبات.


وشهد أسبوع الثوم في أونتاريو الافتتاحي الذي عقد العام الماضي تعاون المزارعين مع المطاعم ومسارح السيارات والمسارح في جميع أنحاء الولاية للاحتفال واحتضان الثوم المزروع في أونتاريو.

إبداعات الثوم

وتضمنت الفاعلية إبداعات الطهي بالثوم الأسود والبونبون بالشوكولاتة وفطائر الزبدة ومجموعة من الأطباق اللذيذة، فيما تضمنت الأنشطة التي تتناول موضوع الثوم ورش زراعة الثوم وعروض الطهي وفرص "مقابلة المزارع". 


ويجري التخطيط حاليًا لأسبوع الثوم في أونتاريو لعام 2022، لكن لم يحدد موعده بعد لكنه في العادة يقام بين شهري أكتوبر ونوفمبر حيث ينضم مئات من أصحاب المصلحة الآخرين في الاحتفال بالثوم في أونتاريو.

ومن الأطعمة المالحة إلى الحلويات، حيث يوجد 100 طاهٍ وصانع شوكولاتة في جميع أنحاء المدينة يعدون ويقدمون أفضل المأكولات الخاصة بهم للاحتفال بالثوم المحبوب عالميًا، بالإضافة إلى 200 مزارع، وأسواق ومتاجر تروج وتبيع الثوم بأنواعه المختلفة.

اسبوع الثوم
بوستر الأسبوع الدولي للثوم في أونتاريو

ثوم أسود

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022