leftlogo

في اليوم العالمي لـ«المكاديميا».. 5 معلومات لا تعرفها عن أشهر المكسرات الأسترالية

A A A
مكاديميا 2
مكاديميا

لا يختلف اثنان على فوائد المكسرات وكونها مصدر غني للفيتامينات والعناصر المفيدة للصحة، وأحد هذه الأنواع هي المكاديميا التي تصنف من أهم أنواع المكسرات الصالحة للأكل، والتي تدخل في عدة أنواع من الأطباق المحلية لعدة دول، لذلك استحقت يوما للاحتفال بها في 4 سبتمبر من كل عام.

تاريخ وأصول المكاديميا

بحسب موقع National Today، تعود أصول أشجار المكاديميا إلى أستراليا، وتصنف على أنها نوع من الأشجار يتكون من أربعة أنواع، كل منها قادر على إنتاج المكسرات الصالحة للأكل.


لهذا السبب، تُزرع الشجرة الآن في مناطق مختلفة من العالم، يُعرف جوز المكاديميا أيضًا باسم جوز كوينزلاند، وجوز ماروتشي، وجوز البابل، وعلى الرغم من كونها نادرة، إلا أن مكسرات المكاديميا مطلوبة بشدة في عالم الطهي، وتشتهر بإضافتها للحلويات خاصة مع الكوكيز بالشوكولاتة البيضاء.

سبب تسميتها

بحسب الموقع تم اكتشاف أشجار جوز المكاديميا لأول مرة من قبل السكان الأصليين في الغابات المطيرة في أستراليا، منذ حوالي 1000 عام، وتم تقديم المكاديميا إلى أوروبا بواسطة آلان كننجهام في عام 1828، على الرغم من أنه لم يكن له اسم في ذلك الوقت، واستغرق الأمر 29 عامًا أخرى حتى يتم تسمية الجوز الأسترالي على اسم الكيميائي الأسكتلندي الأسترالي جون ماكادام.


وفي عام 1882، زرعت أشجار المكاديميا في هاواي لحماية قصب السكر من الرياح، ولكن لم تتم زراعة الأشجار بالكامل حتى عام 1888، ونجحت المكسرات بين السكان المحليين، مما أدى إلى إنشاء صناعة الجوز.

التطور الطبيعي لظهور المكاديميا عبر الزمن

تشير المصادر إلى أنه في عام 1882 تم إدخال أشجار المكاديميا واستخدامها كمصدات للرياح في هاواي، بينما في عام 1890 يتم إحضار المكاديميا إلى هونولولو من ولاية تسمانيا الأسترالية وبعد أعوام قليلة وفي عام 1997 تفوقت أستراليا على الولايات المتحدة باعتبارها المنتج الرئيسي للمكاديميا.

5 حقائق عن مكسرات المكاديميا

1- يمكن أن تنتج شجرة المكاديميا المكسرات لأكثر من 100 عام.
2- مكسرات المكاديميا سامة للكلاب.
3- المكاديميا غنية بالكربوهيدرات والبروتينات ويحتوي على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم.
4- يوجد زيت جوز المكاديميا أيضًا في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى بسبب ثباته التأكسدي.
5- تعمل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في مكسرات المكاديميا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

مكاديميا 1
مكاديميا 2
مكاديميا
مكاديميا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022