leftlogo

في يوم المرأة العالمي.. نحتفل بـ 7 شيفات عالميات حاصلات على ميشلان

A A A
كلير سميث
كلير سميث الحائزة على 3 نجمات ميشلان
نجمة ميشلان بالنسبة للطعام هي مثل الأوسكار بالنسبة لنجوم الفن، فهي تعني تقديرًا كبيرًا وتعني أن صاحبها وصل إلى درجة عالية من الاحترافية، ورغم صعوبة الحصول عليها، إلا أن النساء الحاصلات عليها عددهن قليل، لكن هناك من حصلن على 3 نجمات ميشلان وهو أقصى عدد، سنسلط الضوء عليهن في السطور بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يوافق 8 مارس من كل عام. 

1- آن صوفي

آن صوفي

هي طاهية ومالكة مطعم باسمها في فندق Maison Pic في فالنسيا بفرنسا، حصل المطعم لأول مرة على ثلاث نجوم ميشلان في عام 1934، لكن بعد وفاة والدها في عام 1992، فقد المطعم نجومه، عقدت صوفي العزم وتولت زمام المطبخ في عام 1997؛ استعاد المطعم مكانته الحائزة على ثلاث نجوم ميشلان بعد عقد ولايزال يمثل مؤسسة راقية لتناول الطعام.
وعلى الرغم من أنها تواصل الاهتمام بالتفاصيل والسعي لتحقيق الكمال الذي مارسه والدها وجدها، إلا أن فترات عملها في أمريكا واليابان أعطت أسلوبها في الطعام لمسة أكثر حساسية، تمتلك آن صوفي أيضًا ثلاثة مطاعم أخرى، مطعم Anne-Sophie Pic الحائز على نجمتين ميشلان في لوزان، سويسرا، و La Dame de Pic الحائز على نجمة ميشلان، والذي له فرع في باريس (بنجمة واحدة) وفي لندن (مع نجمتين).

2- إيلينا أرزاك

إيلينا أرزاك

تدير إيلينا مطعم مع والدها خوان ماري ـ بصفتها خليفة الجيل الرابع لمطعم Arzak الحاصل على نجمة ميشلان في سان سباستيان بإسبانيا، بعد أن تدربت في أفضل المطاعم مثل La Maison Troisgros وLe Louis XV تحت قيادة آلان دوكاس وبيير جاجنيير.
تواصل إيلينا الآن أسلوب والدها في المطبخ الباسكي الحديث، وهو أسلوب راقٍ في المأكولات الإسبانية الشمالية التقليدية مثل اللحوم والأسماك المشوية على الفحم ويطبخ لحم الضأن.
لديها مختبر فوق المطعم، حيث تعمل هي وفريق المطبخ على أفكار مبتكرة لتكثيف النكهات في طبق، على سبيل المثال، بلح البحر حيث تقوم بتجفيفه بالتجميد. 
إيلينا الحاصلة على 3 نجوم ميشلان يعمل ثلاثة أرباع فريقها من الطهاة في مطعم سان سيباستيان من النساء.

3- آني فيولد

آني فيولد

طاهية فرنسية المولد إيطالية الجنسية، وهي أول امرأة إيطالية تقود مطعمًا - Enoteca Pinchiorri - وحققت ثلاث نجمات ميشلان، تقدم آني مأكولات توسكان بلمسة عصرية في قلب فلورنسا. 

4- هيلين داروز

هيلين داروز

كان والدا هيلين يديران مطعمًا حاصلا على نجمة ميشلان واحدة في بلدة فيلنوف دي مارسان الصغيرة في فرنسا، مما جعلها تلتزم باستخدام أفضل المنتجات فقط، مثل براعم الخيزران الأبيض المحلي وكبد الأوز. 
كانت المهمة الأولى لداروز في مطعم تحت إشراف الشيف الشهير آلان دوكاس، الذي اكتشف موهبتها، واليوم تمتلك داروز ثلاثة مطاعم، حائزة على ثلاث نجوم ميشلان في لندن، ومطعمها المسمى "Marsan" الحائز على نجمتين في باريس.

5- دومينيك كرين

دومينيك كرين

حائزة على 3 نجمات ميشلان، تشتهر طاهية فرساي المولودة في فرنسا، بتقنياتها الجريئة والمبتكرة في الطهي في أتيليه كرين الحائز على ثلاث نجوم في حي مارينا في جولدن جيت سيتي، وصفت كرين مطبخها بأنه "مطبخ شعري".

6- نادية سانتيني

نادية سانتيني

على الرغم من أن Dal Pescatore، مقهى إيطالي صغير في ريونت بإيطاليا، لكن نادية حصلت على ثلاث نجوم ميشلان منذ عام 1996، ألهمت نادية جيل من الطهاة الصغار مثل كلير سميث وآن صوفي.

7- كلير سميث

كلير سميث

استحوذت كلير سميث البالغة من العمر 30 عامًا على المطعم، الذي يحمل اسم جوردون رامزي في عام 2007، ونالت الثناء من الطاهي المعروف بصعوبة بالغة وحافظت على تصنيفها بثلاث نجوم ميشلان حتى مغادرتها في عام 2015.
افتتحت سميث مطعمها الذي يتسع لـ60 مقعدًا في نوتينج هيل في صيف عام 2017. وحصلت سميث على نجمتي ميشلان في قائمة دليل ميشلان في بريطانيا وأيرلندا 2019 وثلاث نجوم من ميشلان في عام 2021.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022