leftlogo

«لحوم العيد».. كورس بأكاديمية «آرت كوك هاوس» مع الشيف خيري (اعرف التفاصيل)

A A A
كورس لحوم العيد
فن تقطيع اللحوم

أسابيع قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، تلك المناسبة التي نحتفل خلالها بأحب الأكلات إلى قلوبنا، هي «اللحوم»، بالطبع هناك طرق طهي متنوعة لها، أشهرها الفتة واللحوم المطبوخة والمشوية بصحية العائلة، ولكن لمن يبحث عن الاحترافية والتميز سواء من الشيفات أو محبي الطهي، تقدم أكاديمية «آرت كوك هاوس» دورة تدريبية تحت مسمى «لحوم العيد».


تفاصيل كورس أكاديمية «آرت كوك هاوس»

يبدأ كورس «لحوم العيد» مع الشيف أحمد خيري يوم السبت 25 يونيو، داخل مقر أكاديمية آرت كوك هاوس، يقدم الكورس معلومات عن لحوم العيد وأنواع القطعيات المميزة وطريقة عملها باحترافية.


محتوى كورس أكاديمية «آرت كوك هاوس»، يتضمن التعرف على القطعیات المختلفة للحوم الكندوز والضاني وطریقة تسویتھا وكیفیة التعامل مع الأضاحي بعد الذبح ومعرفة أفضل التتبیلات للشوي.


المشاركون بالكورس يتعلمون طريقة عمل كل من الفتة المصري بالرقبة الضاني والزند البتلو المحشي ورق عنب ومخبوز في الفرن والكباب والكفتة المصري وطريقة عمل ورقة اللحمة بقطعیة السن وعرق الروستو بالأعشاب، بالإضافة إلى طريقة عمل كفتة الأرز باللحم الجملي والممبار بالخلطة المصریة وطاجن الكرشة بالصلصة والحمص وكبدة إفطار العید وكذلك حلویات المدبح.


معلومات عن الشيف أحمد خيري

الشيف أحمد خيري، حاصل على دبلومة من الاتحاد الأوروبي في فنون الطهى ومطور قوائم طعام ومتخصص في تحويل الأكلات الشعبية إلى أطباق رئيسية ولديه خبرة 12 سنة في المجال الطهوي في مصر، وعضو بمشروع الأمم المتحدة لتوثيق المطبخ المصري، عمل كشيف في عدد من البرامج التليفزيونية مثل شارع شريف وفي قناة الوصفة.

 

حاز الشيف أحمد خيري على جوائز عديدة منها مركز أول بمسابقة الطهي من وزارة السياحة والمركز الثاني بمسابقة الاتحاد الأوروبي كما أنه كان مدرب للحاصلة على المركز الثالث في مسابقة جمعية الطهاة المصريين لعام 2021.


أما عن الطبخات التي يتميز بها الشيف أحمد خيري، فقال إنه محترف في صنع الأشياء المتعلقة بالباذنجان، ويقوم بعمل نوع من أنواع الحلويات بالباذنجان، وأيضا يقوم بعمل شوربة، بالإضافة إلى الباذنجان المخلل والمسقعة وأشياء أخرى كثيرة، مضيفا أن الملح، الفلفل والكسبرة من التوابل الأساسية التي تكون معه داخل المطبخ، ومن أهم الأكلات المصرية لدى الشيف خيري هي الكشري، الفلافل، والكحك، الخبز.

كورس لحوم العيد
كورس لحوم العيد مع شيف خيري

شيف خيري 2
شيف أحمد خيري خلال أحد الكورسات

شيف خيري


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022