leftlogo

لماذا يأكل الهنود طعامهم على أوراق الموز؟.. «لازم تجربها في الأكل»

A A A
اوراق الموز
استخدام أوراق الموز كأطباق لتقديم الطعام

تم استخدام أوراق الموز على مر العصور كطبق تقديم، فإذا ذهبت نحو جنوب الهند، ستجد أنهم يستخدمون هذه الأوراق في الغالب لتقديم الطعام، وفي كثير من الأحيان لا يزال الأشخاص في جنوب الهند يقدمون الطعام على أوراق الموز لضيوفهم في المناسبات والمهرجانات الخاصة. 

 

ويقال إن هذه الأوراق غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، والتي توجد أيضًا في الشاي الأخضر وبعض الخضروات الورقية، ويمكن أن تمنع عددًا من الأمراض، كما أن أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام هذه الورقة في تقديم الطعام هو أنها كبيرة الحجم، ويمكن تقطيعها بأحجام مختلفة ووضعها على طبق من أي شكل، أيضًا، ستندهش من معرفة أن هذه الأوراق لها سطح يشبه الشمع، مما لا يجعلها سهلة التنظيف فحسب، بل تزيد من مذاق الأطباق أيضًا، وذلك وبحسب موقع Times Of India.

 

بأسعار معقولة


تعتبر أوراق الموز معقولة جدًا وتكلفتها أقل من أي طبق تقديم آخر في العالم، حيث يتم  بيعها في الغالب بأسعار الجملة ولكن يمكن بيعها بالتجزئة أيضًا، في معظم الأحيان، يختلف سعر أوراق الموز ويعتمد على المكان الذي تشتري منه.

غنية بمضادات الأكسدة


تمتلئ هذه الأوراق بالبوليفينول الموجود أيضًا في الشاي الأخضر وبعض أوراق الخضروات الورقية، تساعد مضادات الأكسدة هذه في منع الشيخوخة، والعديد من أمراض نمط الحياة وبعض أنواع السرطانات أيضًا.

مقاومة الماء


يتناول الناس أطباق سائلة على أوراق الموز، وذلك بسبب جودته المقاومة للماء، حيث يمكن بسهولة الاستمتاع بكميات صغيرة من الكاري على هذا الطبق.

نظافة أفضل من أي طبق آخر


تمتاز أوراق الموز بأن لها سطح خارجي شمعي، وبالتالي فهي سهلة التنظيف لأن الغبار لا يلتصق بها، فقط يغسلونها ويتم استخدمهم لتناول الطعام، ولهذا السبب حتى المطاعم تستخدم أوراق الموز لتقديم الطعام في جنوب الهند.

صديقة للبيئة


يلجأ معظم الناس إلى الألواح البلاستيكية والألواح الحرارية مما يضيف إلى أكوام النفايات لأنها غير قابلة للتحلل وتستغرق سنوات عديدة حتى تتحلل. هذا هو المكان الذي يمكن أن تنقذك فيه أوراق الموز، لأنها صديقة للبيئة ويمكن تحويلها إلى سماد.

أحجام مختلفة

هي أكبر من أوراق أي نبات آخر، وبالتالي يمكن تقطيعها إلى أحجام مختلفة ووضعها على طبق بأي حجم، يمكن تقديم جميع المواد الغذائية المتوفرة في العيد على أوراق الموز، هذا هو السبب في استخدام الأوراق بشكل شائع في بلدة سادهيا.

اوراق الموز
استخدام أوراق الموز كأطباق لتقديم الطعام

اوراق الموز2
استخدام أوراق الموز كأطباق لتقديم الطعام

اوراق الموز3
استخدام أوراق الموز كأطباق لتقديم الطعام


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022