leftlogo

لو انت من عشاق الشوكولاتة.. 5 احتفالات عالمية لازم تعرفهم

A A A
شوكولاتة
شوكولاتة

لا تستحق الشوكولاتة يومًا واحدًا فقط للاحتفال بها وإنما تستحق أن نحتفل بها طوال العام، فهي الصديقة وقت الأزمات والتي تُخرجك من المود السيء إلى مود أفضل، كما أنها رفيقة جيدة لأرقى أنواع الحلويات، وإذا أردت أن تبهر ضيوفك بشيء مميز، قدم لهم أي طعام مغطى بالشوكولاتة، وإذا أردت أن تهادي صديقًا أو حبيبًا قدم له الشوكولاتة. 


ولذلك هناك احتفالات عالمية بالشوكولاتة بأنواعها في أيام محلية وعالمية في بلدان مختلفة يحتفلون بالشوكولاتة بطرق متنوعة وبأنواع ربما لم تخطر على بالك أنها تستحق الاحتفال، لكننا اتفقنا أن الشوكولاتة جميعها تستحق أن نكرمها كما تكرمنا بمذاقها الجيد.

1- اليوم العالمي للشوكولاتة

ويأتي اليوم العالمي للشوكولاتة في يوم 13 سبتمبر من كل عام وهو الاكتشاف الذي أهدانا إياه شعب المايا والأزتك قديما منذ أكثر من 4 آلاف عام وقاموا بطحن حبوب الكاكاو لصنع مشروبات وتقربوا بها إلى الآلهة، وفي عام 1973 تأسست منظمة تدعى The International Cocoa Organization وأطلقت الاحتفال العالمي بالشوكولاتة.

2- اليوم المحلي للشوكولاتة بالكراميل

يصادف اليوم الوطني للشوكولاتة الكراميل في 19 مارس، وهو وسيلة ممتعة للاستمتاع بالمأكولات السكرية الشهية. من البسكويت إلى البراونيز والآيس كريم والحليب المخفوق، فإن المزيج الذي لا يقاوم من الشوكولاتة والكراميل لا يفشل أبدًا في إثارة إعجاب أولئك الذين يحبون الحلويات. 


بينما كانت الشوكولاتة موجودة منذ العصور القديمة، كان لابتكار الكراميل الانتظار حتى هاجر المستوطنون الأوروبيون إلى العالم الجديد. مزيج من النكهات من قبل حلواني ذكي أعطانا حلوى الشوكولاتة اللذيذة بالكراميل وهو ميلتون هيرشي.

3- اليوم المحلي للسوداني المشكلت

سوداني بالشوكولاتة أو سوداني "مشكلت"، لا يوجد رهان ناجح أفضل مما فعلته شركة "سنيكرز"، التي جعلت من تلك الحلوى إدمان للكثيرين من عشاق كل من الشوكولاتة والفول السوداني، ولا يوجد مثالي ولا أروع من الاستمتاع والاحتفال بها مثل هذا اليوم الذي يوافق 8 مارس، وهو اليوم الوطني لهذه الكتلة من الفول السوداني المغطى بالشوكولاتة.

4- اليوم العالمي للشوكولاتة بالنعناع

عشاق الشوكولاتة المهتمين بتجربة أنواع مختلفة منها، ربما سيحبون تجربة مزيج الشوكولاتة بالنعناع، وحتى تقتنع أكثر بها، عليك أن تعلم أن العالم يحتفل اليوم بهذا النوع من الشوكولاتة تحديدًا، إذ يصادف 19 فبراير كونه اليوم العالمي للشوكولاتة بالنعناع، ففي الأربعينيات من القرن الماضي، تم الإعلان عن إنشاء York Peppermint Patty، وأدى هذا التطور إلى جعل هاتين النكهتين معًا، يحققان نجاحًا كبيرًا، ومنذ ذلك الحين، أصبح مزيج الشوكولاتة والنعناع أمرًا لا يستهان به.

 

وكان هويلرز، أحد أوائل منتجي النعناع بالشوكولاتة في نيويورك، الذي كان لديه سلسلة من المحلات عبر فتيات الكشافة بالولايات المتحدة الذين قاموا بنشرها في الخمسينيات ومازالوا مشهورين حتى اليوم، الآن، يمكن العثور على الشوكولاتة والنعناع في كل مكان من الآيس كريم إلى البسكويت والحلوى، وفي عام 1953 تم بيع أول كوكيز من الشوكولاتة بالنعناع، وفي عام 1973 بيع أول منتج آيس كريم من الشوكولاتة بالنعناع.


5- اليوم العالمي لآيس كريم الشوكولاتة

ولم ينس محبو الشوكولاتة أن يطلقوا يوما وطنيا لآيس كريم الشوكولاتة. هل كنت تعلم أنه تم اختراع آيس كريم الشوكولاتة بالفعل قبل الفانيليا؟ جاءت الشوكولاتة بشكل طبيعي قبل الفانيليا لأن الشوكولاتة الساخنة كانت شائعة جدًا في أوروبا في القرن السابع عشر. تم نشر أول وصفة شوكولاتة مجمدة في عام 1692 في نابولي في كتاب "The Modern Steward"، وبعد ذلك بوقت طويل وجد آيس كريم الشوكولاتة طريقه إلى الولايات المتحدة. يصادف يوم 7 يونيو الاحتفال بآيس كريم الشوكولاتة من كل عام.


شوكولاتة بالكراميل


آيس كريم شوكولاتة بالنعناع


شوكولاتة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022