leftlogo

لو بتحبي تشوي| 7 أخطاء شائعة عند شواء «الكباب».. خلي بالك من «اللحم البارد والتقليب»

A A A
مجموعة أصدقاء في حفلة شواء
أخطاء شواء الكباب في العيد
الشواء شئ مبهج، وهو رمز من رموز عيد الأضحى، ويتم شي اللحمة بكل أنواعها شواء كانت كباب، كفتة أو حواوشي، وكل نوع من الأنواع طريقة شى ومدة تختلف عن غيرها، لشي الكباب طقوس خاصة، وحتى لا تفسدي حفل الشواء في عيد الأضحى، تجنبي هذه الأخطاء الشائعة عند شي الكباب.

1- عدم تنظيف الشواية

الشواية مثل كل أدوات المطبخ، تحتاج لتنظيف مسبق قبل استخدامها مرة أخرى، والتخلص من كل بقايا الطعام حتى تؤثر بقايا الطعام على مذاق الكباب المشوي التى تصنعه في  العيد، كما أنه يقلل من احتمالية اشتعال الفحم بشكل سريع.

2- وضع اللحم على البارد

عندما تقوم بإخراج اللحم من الثلاجة ووضعها على الشواية بسرعة، يجعلها تبقي على النار أكثر من اللازم قبل أن تنضح بشكل كامل، دعها تصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل الطهي.

3- التقليب المستمر

يشعر الكثيرون  الحاجة الملحة في تقليب اللحم لأكثر من مرة للتأكد من طهيها الكامل، ولكن هذا خطأ شائع يجب أن تقلعي عنه إذا كنت تريد أن ينضج اللحم بسرعة وتأخذ شكل وائحة الشوي اللذيذة بدلًا من نضجها على البخار وتفقد ميزة المشاوي.

4- الضغط على اللحم أثناء الشواء

سلوك أخر لا يختلف على التقليب المستمر، الضغط المستمر على اللحم للتأكد من مدى نضجها، هذا يؤدي إلى تخلصها من الدهون والماء من الداخل وتكون اللحم جاف ويفقد مذاق الكباب المميز الذي يحصل عليها بسبب الدهون الداخلية.

5- شواء اللحمة في درجة حرارة عالية

 إن الشواية شديدة السخونة ليست في صالح اللحم الخاص بك، بل يمكن أن تتسبب في تفحم الجزء الخارجي من اللحم وحرقها قبل النضج من الداخل.

6- حرارة غير كافية 

نفس الشئ تأكد من تسخين الشبكة قبل البدء في وضع اللحم، حيث أن درجة الحرارة المنخفضة يبطئ وقت نضج اللحم، ويعطيها لفرصة لتبخير التتبيلة والماء للحم بسرعة فقد مذاقها المميز، يجب أن تنتظر 15 دقيقة حتى تسخن شواية الغاز وخمس دقائق لشواية الفحم، ثم ضع اللحم.

7- التقديم بسرعة قبل أن تبرد

وفي النهاية لا تقدم الكباب فور رفعه من فوق الشواية، دعها ترتاح وتبرد لمدة خمس دقائق حتى تندمج كل المكونات بالتتبيلة وتعطيها مذاق جيد وقوي.

عيد الأضحي
شي عيد الأضحي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022