leftlogo

لو بتعمل دايت.. لازم تاكل «مكسرات»

A A A
المكسرات
اهمية تناول المكسرات



هناك الكثير من فوائد المكسرات لاحتوائها علي العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة واهميتها في الوقاية من الأمراض المختلفة. 


وجبة أساسية

ينصح خبراء التغذية والدايت أن تكون المكسرات ضمن الوجبات الأساسية خلال الرجيم لما لها من فوائد كبيرة في الجسم , فالمكسرات بأنواعها ( اللوز , وعين الجمل , والكاجو , والفستق , والبندق , والجوز وغيرها ) تحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين هـ ومضادات اكسدة , بالإضافة إلى قدرتها علي الوقاية من أمراض السرطان والقلب ورفع معدل الكوليسترول الجيد في الجسم .


وتمد المكسرات النيئة الجسم بالكالسيوم والفسفور المهمين لتقوية العظام والأسنان , لذا ينصح بالإكثار من تناولها في فترات اتباع الحميات الغذائية لانقاص الوزن فهي من أطعمة الرجيم المسموح به.

 

فوائد أخرى للمكسرات 

 تساعد في تحسين الخصوبة لدى الرجال حيث أن تناوله يوميًا يعزز جودة الحيوانات المنوية، بما في ذلك حركتها وحيويتها.
ويعود ذلك للعناصر الغذائية الهامة الموجودة بها، والتي تشمل مضادات الأكسدة والأوميغا 3 ومجموعة فيتامينات ب (Vitamin B complex).

فضل احتواء بعض أنواع المكسرات على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب، ساعد ذلك في وقاية الجلد من مشكلات عديدة، والوقاية من الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور التجاعيد.
لهذا فإن تناول المكسرات يوميًا خاصة الجوز يضمن الحفاظ على بشرة نضرة طوال العمر.

إن الدهون الصحية الموجودة في المكسرات تساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.
كما أنها تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري.

تحتوي المكسرات والجوز بشكل خاص على الألياف والمغنسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية هامة لصحة القلب، وهذا يجعله فعّال للغاية في الوقاية من أمراض القلب بفضل قدرته على تدمير الجذور الحرة.
كما أن المكسرات تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار، وزيادة إنتاج الكوليسترول الجيد.
قد تقلل المكسرات بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وتحسن وظائف الشرايين. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022