leftlogo

مخلل وجبنة بالعسل من «الأميرة» في مهرجان الأورمان.. حصلت على الميدالية الذهبية

A A A
عسل الأميرة
جانب من منتجات "عسل الأميرة"

ترعى مصر حاليًا المسابقة الأولى من نوعها في المنتجات الغذائية التراثية خلال مهرجان يقام في حديقة الأورمان بالجيزة بالتزامن مع معرض الزهور الذي يقام في الفترة من 23 وحتى 31 مارس، وتهدف هذه المسابقة إلى دعم والحفاظ على المنتجات الغذائية التراثية المصرية ودعم ترويجها محليا وعالميا، ومن هذه المنتجات عسل النحل المصري الذي يتميز بجودته مقارنة بعسل النحل من دول مختلفة.

عسل الأميرة يفوز بالميدالية الذهبية

وفي المسابقة التي أعلنت نتائجها يوم 26 مارس في حفل أقيم في حديقة الأورمان بالجيزة، فاز مشروع "عسل الأميرة" أو "الأميرة Honey" بالميدالية الذهبية عن أفضل عسل نحل ومنتجات غذائية أخرى، والذي كان ينافس العديد من الشركات الأخرة المنتجة له، حيث يشارك الكثير من منتجي الأغذية بمنتجات متنوعة وليس العسل فقط.


مخلل بالعسل وجبنة بالعسل

تحدث موقع Food Today، مع أميرة عبد الرازق صاحبة المشروع والتي تسلمت الجائزة وقالت إن لديها منحل خاص بها في الصعيد، يُنتج أجود أنواع العسل كما أنهم قاموا بعمل منتجات عديدة من عسل النحل منها المخلل بالعسل "سويت أند ساور" وأنواع من الجبن تم إضافة العسل إليها كمادة حافظة ولتعطيها فوائد صحية أكثر وتحقيق أكبر استفادة من العسل، ولفتت إلى أنها ابتكرت "سناكس" من نوع جديد هو مزج التمر أو البلح بالعسل كما أنها صنعت "حلاوة المولد" بالعسل بدلاً من السكر. 

 

مشروع "عسل الأميرة" حصل على هذه الميدالية خلال المسابقة التي أقيمت على هامش المهرجان بدعم من وزارة الصناعة والتجارة المصرية ومركز تحديث الصناعات ومنظمتي الأمم المتحدة للصناعة واليونيدو وسفارتي كندا وسويسرا في مصر.

 

إنتاج العسل في مصر له تاريخ طويل

ويحظى المطبخ المصري بمكانة متميزة في قلوب الأجانب، الذين يفضلون الكثير من الأطعمة المصرية، ويتحدثون عنها عند عودتهم إلى بلادهم، ولا تكاد تمر مناسبة دون التطرق إلى الحديث عن العسل الأبيض المصري، الذي يعتبر ضمن الأجود عالميًا.

 

ويعود تاريخ عسل النحل المصري إلى 2600 عام قبل الميلاد، ومن المعروف أن المناحل التي كانت تدار آنذاك باستخدام تقنية لا تزال تُطبق في مصر حتى اليوم، كما أن مصر لها تاريخ طويل في تربية النحل، حيث تم شحن مستعمراته إلى ألمانيا وإنجلترا وأمريكا الشمالية في وقت مبكر من ستينيات القرن التاسع عشر، وفي برلين، تأسست "جمعية التأقلم" أو acclimatization association في عام 1864 بهدف خاص هو استيراد النحل من مصر. 

 

Image1_3202226172549605385610-IMG-20220326-134033

جانب من الحدث الخاص بـ"عسل الأميرة"


Image1_3202226172734765936478-أميرة

 أميرة عبد الرازق صاحبة مشروع "عسل الأميرة"


120221194654261436154

عسل النحل المصري من أجود أنواع العسل عالميًا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022