leftlogo

مطبخ جيجي.. حكاية مشروع كاترينج من البيت خطوة بخطوة

A A A
مطبخ جيجي
مطبخ جيجي

ربما يعد الطهي وإعداد الطعام كابوسًا بالنسبة للبعض، يحتارون في الوصفة وطريقة إعدادها وطهيها وكافة تفاصيلها، وربما يكون الكابوس أكبر إذا كانت هناك مناسبة خاصة تجتمع فيها العائلة والأصدقاء، فيصبح الطهي لعشرة أو عشرين شخصًا، أمر في غاية الصعوبة، من هذا المنطلق دعت الحاجة إلى وجود مشاريع كاترينج في مصر، ويقدم لكم "Food Today" أحد تلك التجارب المميزة، ألا وهو "مطبخ جيجي"، نتعرف عليها في السطور التالية.

 

تجربة كاترينج مصرية مميزة


جيهان جميل صاحبة مطبخ جيجي


والكاترينج؛ هو تجهيز الطعام المعد منزليًا للأشخاص سواء جاهز على التسوية في البيت، أو مطهي تمامًا، أو يمكن تقديمه في مناسبات أو حفلات.

من أحد مطابخ الكاترينج الشهيرة في مصر مطبخ "جيجي" لصاحبته جيهان جميل، وقبل أيام معدودة كانت تحتفل بدخوله عامه الثامن، وقد أسس عام 2013، تحدثت جيهان إلينا وكشفت كيف أطلقت مشروعها والصعوبات التي واجهتها خلاله ونصائحها لمن يطلقون مشروعهم الكاترينج. 

 

الكبيبة ومحشي ورق العنب كانت البداية


 أحد فاعليات حضرها مطبخ جيجي


في البداية كانت جيهان تقوم بإعداد الطعام في منزلها، حتى بدأت في تلقي الطلبات من الأصدقاء في الأقارب لإعداد أصناف معينة مثل "الكبيبة، محشي ورق العنب" وغيرها، حتى تلقت طلبًا من داخل كنيستها لإعداد أصناف من الأكل مثل "اللحم بعجين، الكبيبة، بيتزا" لبيعها، من وقتها بدأت التفكير في عمل مشروع لطهي وبيع الطعام المعد منزليًا خاصة بعد تلقي مساعدة من الكنيسة لشراء معدات تساعدها في طهي الطعام. 

 

تجربة كاترينج ليست سهلة


 أحد أطباق مطبخ جيجي


وساعدتها علاقتها ببعض الأصدقاء على تلقي طلبات طعام في حفلات ومناسبات وبدأت تتعرف وقتها على العاملين في نفس المجال، خاصة أنه ليس من السهل أن تدير مشروعًا خاصًا، لكنها صرحت أنها علمت نفسها بنفسها وعرفت ما يجب أن تفعله وما تتجنبه في هذا المجال.

 

الطعام يصل ساخنًا

من أحد الفاعليات التي حضرها مطبخ جيجي


حضر مطبخ جيجي العديد من المناسبات مثل احتفالية لشركة إيديتا ودار الكتاب وأفراح وخطوبات، تستطيع جيهان أن تقدم خدمة الطعام لحوالي 250 شخصًا مثلما فعلت في حفل زفاف، لكنها بحسب قولها "مع الفينجر فوود ممكن أعمل لحد 1000 شخص".


يعد يوم المناسبة يومًا مميزًا لدى جيهان، فهي تبدأ الإعداد له، قبلها بيوم، وتحضر جميع احتياجاتها وقتها وإذا كان هناك طعام سيكون متبلا قبلها بيوم أو يومين على الأكثر، ثم قبل العزومة بساعتين أو ثلاث تبدأ تحضير الطعام حتى يصل الطعام إلى المناسبة ساخنًا وطازجًا. 

 

نصيحة صاحبة "مطبخ جيجي"


مكرونة بالبشاميل من إعداد مطبخ جيجي


نصحت صاحبة "مطبخ جيجي" من يريد البدء في مشروع الكاترينج الخاص به أن يكون لديه مصدر تمويل جيد وإلا سيشق طريقه بصعوبة وأن يكون هناك قاعدة عملاء جيدة وأن يكون مذاق الطعام جيدًا ومقبولًا لبناء سمعة جيدة لدى الناس، لأن السوق مليء بمشاريع الكاترينج وأن يكون مميزا ومختلفا في تقديم أطباقه وطعمها. 

 

وتعد الخضروات المطبوخة بأنواعها والمحاشي والبانيه والباشميل والكفتة أكثر الأكلات المطلوبة من مطبخ جيجي، والذي نطاقه الجغرافي مصر الجديدة والتجمع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022