leftlogo

خلال احتفالها بمرور الـ 70 عامًا على عرش بريطانيا

مفاجأة داخل حقيبة الملكة «إليزابيث» الثانية!.. والسر في فيديو الدب «بادينجتون بير»

A A A
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث الثانية، جلست على عرش بريطانيا 70 عامًا، وتعتبر هذه هي أطول مدة يجلسها أحد بهذا العرش، وتشهد هذه الأيام الاحتقال بالذكرى الـ70 لتواجد الملكة إليزابيث الثانية على العرش، وهي عادة تحب الاحتفال كل عام هذا اليوم وسط البريطانيين وداخل قصر باكينجهام تقام الاحتفالات، ولهذه اليوم طقوس في الأكل الخاص بالملكة، وهو ما نوضحه خلال السطور التالية.

 

الأيقونة البريطانية بادينجتون بير
خلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني لتوليها العرش، عُرض فيلم قصير عن حياة الملكة الملكة إليزابيث الثانية تشاركت في تصويره، وأظهر الفيديو لقطات للملكة وهي تتناول العشاء مع الأيقونة البريطانية -الدب الدمية- "بادينجتون بير" وهو شخصية اخترعها مايكل بوند لدب من بيرو، وكان يصب لها كأسًا من الشاي ويقدم لها قطعة من الكيك، وبعد الانتهاء من تقديم الشاي أخبر الدب بادينجتون بير الملكة إليزابيث الثانية أن لديه مخزون من ساندوتشات المربي، وردت عليه قائلةً: «وأنا ايضا أحتفظ بواحد دوما» وأخرجت من حقيبتها ساندويتش مربى بالبرتقال. 


سر سندويتش المربى

وأخرجت الملكة إليزابيث الثانية من حقيبتها ساندويتش مربى برتقال، وقالت: «إنه المفضل لدي»، ويعتبر هذا الموقف وهو أمر يبدو خارج اللياقة الملكية والتقاليد الملكية الصارمة المعروفة خاصة في تناول الطعام، حيث إنه معروف عن الملكة حس الدعابة.


ورغم أن الفيديو الذي يظهر الملكة وهي في حفلة عشاء مع بادينجتون بير تم نشره بواسطة الحساب الرسمي للقصر على موقع يوتيوب، حتى أنه حصد أكثر من مليوني مشاهدة و45 ألف إعجاب خلال يومين، إلا أنه تم حذفه من القناة ومن عدة مواقع نشرت الفيلم والاحتفال.


الملكة هتاكل إيه في اليوبيل البلاتيني

وقبل أيام تم اختيار الحلوى لتقديمها في الاحتفالية، وهي ترايفل الأماريتي بالليمون والسويس رول، وأعلنت دوقة كورنوال عضوة في العائلة البريطانية المالكة، أن الحلوى ستصنعها جيما ملفين الفائزة في مسابقة وطنية بريطانية، هذه المسابقة نظمتها جمعية Fortnum and Mason وتم بثها على تليفزيون بي بي سي، وعقدت هذه المسابقة لإيجاد أفضل حلوى أو تارت أو بودينج أو كيك يمثل اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة على عرش بريطانيا.


ويتكون ترايفل البودينج الذي صنعته ملفين من طبقات متعددة، وهي طبقة من سويس رول من الليمون وجيلي سانت كليمت وكريمة الليمون وماندرين كوليس وبسكويت أماريتي وكريمة مخفوقة طازجة.

الملكة اليزابيث
الملكة إليزابيث مع بادينجتون بير في احتفالها بالعرش

الملكة اليزابيث2
الملكة إليزابيث تخرج سندويتش مربى من داخل حقيبتها


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022