leftlogo

7 قواعد أساسية عند تناول الطعام مع العائلة المالكة.. «الأكل بالإتيكيت» كما يجب أن يكون

A A A
قواعد الإتيكيت
قواعد الإتيكيت

 

تتجه الأنظار إلى الاحتفالات القادمة باليوبيل البلاتيني بمناسبة مرور 70 عامًا على حكم الملكة إليزابيث الثانية، ومن المتوقع أن يستضيف قصر باكنجهام الاحتفالات بين 2 يونيو و 5 يونيو، وقبل أيام فقط من المناسبة نستعرض لكم معلومات حول كيفية إجراء حفلات العشاء الملكية، وفقا لموقع Food NTV. 

الآداب الملكية

 وضع خبير الآداب الملكية ويليام هانسون، بعض البروتوكولات المهمة التي من المفترض اتباعها أثناء تناول الطعام مع الملكة، في حين أننا قد لا نكون قادرين على الاستمتاع بوجبة رائعة مع الملكة نفسها، ويمكننا بالتأكيد إضافة لمسة ملكية إلى مائدة العشاء لدينا من خلال دروس آداب السلوك هذه.


وكشف ويليام هانسون، كيف يجب على كل شخص يتناول الطعام مع الملكة الحفاظ على اللياقة على مائدة العشاء، وهو أمر مفاجئ ومفيد. 

إليك 7 بروتوكولات آداب خاصة بحفلات العشاء الملكية:

1- كيفية حمل أدوات المائدة: 

هذا ليس مفاجئًا لأننا جميعًا تقريبًا ندرك ذلك جيدًا، قال "هانسون": "تقليديًا، تُمسك أدوات المائدة بالسكين في اليد اليمنى والشوكة في اليسار، وهي قاعدة تعود إلى متى كان الرجال يحملون سيوفهم وخناجرهم في يدهم اليمنى"، يجب أن تمسك الشوكة والسكين بالطريقة الصحيحة.

2- الحد من الضوضاء الناتجة عن آواني الطعام:

على المرء أن يأكل وجبته بعناية دون إحداث أي ضجيج باستخدام أدوات المائدة أو الأطباق أو الأكواب، قال "هانسون": "في تناول الطعام الرسمي الغربي، لا نريد أي شكل من أشكال الضوضاء - سواء كانت أصوات مضغ غير سارة أو شوكة وسكين يكشطان على طبق شبه فارغ".

3- كيف تشير إلى قيامك بتناول الطعام

عندما ينتهي فرد من العائلة المالكة من تناول الطعام، فإنهم يضعون أدوات المائدة الخاصة بهم معًا، كما كشف "هانسون" الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي التعامل مع أدوات المائدة كإبر للساعة ووضعها على اللوحة عند الساعة 6:30 بحيث تكون أسنان الشوكة متجهة لأعلى، وضع أدوات المائدة على الطبق للإشارة إلى انتهاء وجبتك.

4- اشرب الشاي من نفس المكان الذي بدأت فيه:

من المناسب أن تستمر في احتساء الشاي من نفس المكان الذي بدأت منه، وأعلن "هانسون": "لا يستطيع أفراد العائلة المالكة قلب أكوابهم أثناء الشرب، خاصة لمن يضعون أحمر الشفاه،"، سيساعد هذا في تجنب لطخات أحمر الشفاه في جميع أنحاء حافة الكوب.

5- كيفية حمل الكوب:

هناك طريقة معينة يجب أن تمسك بها فنجان الشاي أيضًا، وأوضح "هانسون": "عادةً ما يمسك أفراد العائلة المالكة فنجان الشاي بقرص إصبع الإبهام والسبابة بين المقبض، بينما تتبع أصابعهم الأخرى شكل المقبض للحصول على الدعم".

6- لا تبدأ تناول وجبتك قبل الملكة:

لا ينبغي لأحد أن يبدأ وجبته حتى تبدأ الملكة في تناول الطعام، ويفترض أن ينهي الجميع وجبتهم في اللحظة التي تنتهي فيها الملكة من تناول طعامها، إنها مجاملة رسمية للملكة.

7- كيفية استخدام المناديل:

لا يمكننا رمي المناديل في أي مكان على الطاولة، ويقول هانسون: "سيضع أفراد العائلة المالكة مناديلهم في حضنهم بعد فترة وجيزة من أخذ مقاعدهم، وطيها إلى نصفين مع مواجهة التجعد بعيدًا عنهم، وعندما ينتهون من تناول الطعام يتم وضع المنديل في كومة نظيفة على الجانب الأيسر من طبق الإعداد ". 


ونعتقد أن هذا شيء يجب علينا جميعًا الالتزام به بغض النظر عن المكان الذي نأكل فيه، بل يجب وضع المنديل بعناية على الجانب بعد الوجبة.




الملكة إليزابيث الثانية

عشاء ملكي
عشاء ملكي

اتيكيت
اتيكيت


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022