leftlogo

هذه الأطعمة لا تفسد.. تبقى لفترة طويلة والسر في طريقة التخزين

A A A
طرق تخزين المشمش
تخزين الطعام
على الرغم من أن تواريخ انتهاء الصلاحية واحدة من الأمور التي يمكن من خلالها معرفة سلامة الغذاء وصلاحيته للأكل، إلا أن هناك بعض الأطعمة والسلع تبقي لفترة طويلة، وحتى نتجنب هدر الطعام ورمي بعض الأطعمة الصالحة للأكل دون قصد، تابع القراءة لمعرفة الأطعمة والسلع التي تبقى لفترة طويلة ولا تفسد بسهولة.
قبل أن نبدأ بذكر القائمة يجب أن تعلم أن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان الطعام أو الشراب آمنًا للأكل هو فحصه بحثًا عن علامات التلف، لأن تواريخ الصلاحية قد تشير إلى العبوة البلاستيكية أو الزجاجية نفسها وليس للطعام. 

1- المياه المعبأة

تبقى المياه المعبأة تجاريا غير المفتوحة إلى أجل غير مسمى، على الرغم من أن الطعم قد يتأثر بظروف التخزين، بما في ذلك ما يتم تخزينه حولها، ومكان تخزينها، وما إذا كانت معرضة لأشعة الشمس، كما أن للزجاجات نفسها تاريخ أنتهاء مكتوب على ظهر الزجاجة.

2- السكر والملح

عند تخزين السكر في مكان مظلم وجاف وبارد، فإن السكر لن يفسد أبدًا، ويبقي بحالته دون أي أضرار لمدة سنتين، نفس الأمر ينطبق على الملح.

3- السلع المعلبة 

الأطعمة المعلبة، مثل اللحوم أو الخضار، أو التونة المعلبة، تبقي سليمة قابلة للأكل من سنتين إلى خمس سنوات، أما المنتجات المعلبة عالية الحموضة مثل صلصة الطماطم والفاكهة المعلبة ستبقى حتى 18 شهرًا، ولضمان بقاءها لفترة أطول خزنيها في مكان بارد مظلم.

4- أرز ومكرونة 

يمكنك الاحتفاظ بهذه المواد الغذائية الأساسية لمدة تصل إلى عامين، فقط ضعها في مكان مظلم بعيدا عن الرطوبة.

5- الحبوب المجففة

تعد الفاصوليا المجففة واللوبيا وغيرها من الحبوب الجافة من أكثر الأطعمة التي يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة دون أن تتأثر، وتبقي ما بين عامين إلى 5 سنوات.

6- العسل

العسل من المنتجات التي لا تفسد أبدًا، لأنه يحتوي على مضادات تكافح نمو البكتيريا، فقط خزنه بشكل صحيح في مكان بارد مظلم، ولا تستخدم أبدًا الملاعق المعدنية حتى لا يتبلور.

7- الزيت النباتي وزيت الزيتون

الزيت النباتي وزيت الزيتون البكرغير المفتوح يبقى طازجًا لمدة عامين في مكان بارد وجاف، ويمكن تخزينه في الثلاجة وستحتفظ به لفترة أطول.

8- الفاكهة مجففة

الفواكه المجففة تبقي صالحة للأكل لمدة تصل إلى عامين، فقط قم بتخزينها في الفريزر.

9- الشاي والقهوة

تبقي أكياس الشاي والقهوة، صالحة للاستخدام لمدة تصل إلى 3 سنوات إذا تركت دون فتح، وبمجرد فتحها تستمر لمدة 18 شهرًا فقط.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022