leftlogo

هذه الفاكهة تقوي القلب وتطيل العمر وتحارب الالتهابات.. تعرف عليها

A A A
فاكهة البيينو
فاكهة سحرية تقوي مناعة الجسم ومفيدة للرجال
يمكن أن تساعد ثمرة الرمان في الحفاظ على صحة جسمك وخلوه من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك، قد تكون فقط ما تحتاجه لإضافة نكهة إلى كل شيء بدءًا من السلطة وحتى المياه الغازية.. دعنا نستكشف هذه الفاكهة ونتعرف على تاريخها، وما الذي يجعلها صحية للغاية.

ما هو الرمان؟ وكيف أصبحت سوبرفوود؟ 

تشتهر فاكهة الرمان بأشكالها الشبيهة بالجواهر المخزنة داخل قشرتها الجلدية الحمراء، ويُزرع الرمان منذ قرون في الهند وآسيا والبحر الأبيض المتوسط والأجزاء الاستوائية من إفريقيا، وفي العصور القديمة كان الرمان يمثل الخصوبة، وقد صورت الفاكهة مرات عديدة في الفن عبر التاريخ. 
قبل عدة قرون، تم إحضار الفاكهة إلى أمريكا الشمالية، وهي الآن تزرع في ولايتي كاليفورنيا وأريزونا، وتم البحث في كل جزء تقريبًا من ثمرة الرمان عن فوائد صحية محتملة، وبفضل النتائج الواعدة فقد انتشرت بشكل كبير، وفي هذه الأيام ستجد الرمان بسهولة على شكل مكملات وعصير ومساحيق ومستخلصات، وبالطبع الفاكهة نفسها.

انتشار الرمان

يمكن إرجاع جزء من سمعة الرمان كطعام فائق عصري إلى وصول "POM "Wonderful للأسواق في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقبل ذلك الحين اعتقد الكثير من الناس فقط استخدام الرمان في سلطات العطلات فقط، لكن مبتكري POM Wonderful شاعوا عصير الرمان من خلال تمويل العديد من الدراسات التي روجت للفوائد الصحية المحتملة للفاكهة، وفي الوقت الحاضر من السهل العثور على عصير الرمان في متاجر البقالة التقليدية، وليس فقط في المتاجر الصحية.

حقائق غذائية عن الرمان

يمتلئ الرمان بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، والمواد التي يمكن أن تساعد في منع أو تأخير الضرر داخل الخلايا، ويحتوي عصير الرمان على ثلاثة أضعاف عدد مضادات الأكسدة مثل المشروبات الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الشاي الأخضر والنبيذ الأحمر.
ويحتوي نبات الرمان على الكثير من العناصر الغذائية الأخرى أيضًا، وهو إضافة رائعة إلى الوجبة اليومية الموصى بها من الفاكهة، وفقًا لإرشادات MyPlate التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.


يقدم نصف كوب من الرمان:

72 كالوري
27 جرام كربوهيدرات
89 جرام سكر
5 جرام من الألياف
205 ملليجرام بوتاسيوم
9 مجم فيتامين ج
3 ميكروجرام فيتامين ك
33 ميكروجرام من الفولات
10 أطعمة غنية بالألياف لإضافتها إلى نظامك الغذائي

الفوائد الصحية للرمان

تشير الأبحاث إلى أن الرمان بأشكاله المختلفة يقدم الفوائد التالية:

يساعد في الحماية من أمراض القلب، وهناك بعض الأدلة على أن الرمان قد يساعد في خفض الكوليسترول، والذي بدوره يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي على فيتامين سي المضاد للالتهابات، والذي يحمي من العديد من الأمراض الشائعة، مثل أنواع معينة من السرطان ومرض السكري من النوع الثاني. 
وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان في خفض ضغط الدم المرتفع، ما يحافظ على عمل الشرايين والقلب والدماغ بشكل جيد، بالإضافة إلى أنه يستخدم في علاج ضعف الانتصاب.
ويساهم الرمان في الحماية من أنواع معينة من السرطان، بما في ذلك سرطان البروستاتا، وتشير بعض الدراسات الصغيرة إلى أن شرب عصير الرمان يمكن أن يساعد في إبطاء انتشار خلايا سرطان البروستاتا، وعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، ووجدت مراجعة واحدة في عام 2021  أن الرمان يمكن أن يساعد في إدارة مضاعفات التهاب المفاصل الروماتويدي عن طريق تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

الآثار الجانبية لتناول الرمان 

الرمان بأشكاله المختلفة صحي وآمن بشكل عام، ومع ذلك هناك احتمال أن يصاب بعض الأشخاص بردود فعل تحسسية عند تناول الرمان، وعادةً ما تظهر عليهم علامات الحساسية الكلاسيكية، مثل حكة العين أو صعوبة التنفس.
ويمكن أن يتفاعل عصير الرمان سلبًا مع بعض الأدوية، بما في ذلك مميعات الدم والأدوية التي تعالج ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، ومن الذكاء مراجعة طبيبك قبل اتخاذ قرار بأخذ أي شكل من أشكال الرمان بانتظام حتى يتمكن من تقديم النصيحة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022