leftlogo

هل البيض الأحمر أكثر صحة من البيض الأبيض؟... خبير تغذية يكشف التفاصيل!

A A A
Screenshot 2023-05-14 153222
هل البيض الأحمر أكثر صحة من البيض الأبيض؟... خبير تغذية يكشف التفاصيل!

أحيانا ما يدور فذ ذهننا أثناء شراء البيض تساؤل عن أيهما أكثر صحة، البيض الأبيض أم الأحمر؟ موقع Eat this نشر تقريرا يجيب عن هذا السؤال وشرح بالتفصيل الفرق بينهما...

مفاجأة فجرها التقرير...


قد يكون هذا بمثابة مفاجأة ، ولكن الاختلاف الفعلي الوحيد بين البيض الأحمر والأبيض هو اللون فقط، يقول اختصاصي التغذية Crystal Scott أن الفرق بين البيض الأحمر والبيض الأبيض هو ببساطة لون قشرة البيض"، ويوضح سكوت: "يتم وضع البيض الأحمر بواسطة سلالات من الدجاج ذات الريش الأحمر أو البني ، بينما يتم وضع البيض الأبيض بواسطة سلالات من الدجاج ذات الريش الأبيض".

المفاهيم الخاطئة الشائعة حول لون البيض


يعتقد بعض الناس أن البيض الحمر أكثر نضارة أو "طبيعيًا" من البيض الأبيض ، ويفترض البعض أن البيض الأبيض تمت معالجته وتغييره كيميائيًا ، كما يقول سكوت كن مطمئنًا أن أيا من هذه الأساطير ليست صحيحة في الواقع. ومع ذلك ، فإن سلالة الدجاج هي التي تحدد لون قشر البيض - وليس تغذية البيضة ، كما يذكرنا سكوت. بغض النظر عن لون القشرة ، فإن جميع البيض مصدر قوي للبروتين والسيلينيوم وفيتامين أ وفيتامينات ب ، بالإضافة إلى الكولين الداعم للدماغ ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.
لذلك إذا كان هدفك هو شراء أكثر أنواع البيض صحة ، فلا يجب أن تبحث في العوامل الخارجية. يقول سكوت: "النظام الغذائي للدجاج وظروفه المعيشية تكشف لك طريقة تغذية البيض أكثر من لون القشرة".

إذن ما هو السبب في كون البيض البني أغلى ثمنا؟



الجواب أن السبب في ذلك يعود لعوامل اقتصادية بحتة، إذ يقول الخبراء إن الدجاج الأبيض يستهلك طعاما أقل من الدجاج الأحمر، ولهذا يكون سعر البيض البني أو الأحمر أغلى من الأبيض، ولا علاقة للأمر بنوعية البيض.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022