leftlogo

وجبة السحور المثالية لأصحاب الدايت.. لانقاص الوزن من غير حرمان

A A A
200518103457144_تنظيم-الطعام-خلال-رمضان
وجبة السحور المثالية لأصحاب الدايت في رمضان

إذا كنت من متبعي الحمية الغذائية ولا تريد زيادة وزنك في رمضان، فـ Food Today سترشح لك عدة أصناف التي يمكن تناولها في وجبة سحورك بحرية واطمئنان.

طبق فول

- الفول شيء أساسي الفول من البقوليات التي ستعطيك الشور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبالتالي لن تشعر بأي جوع أو تعب أو جهد.
- يمكن أن تتناول 4 ملاعق من الفول مع عدم الإفراط منه حتى لا تُصاب باضطرابات المعدة والقولون وعسر الهضم.


البيض

تناول بيضتان على السحور سيقيك من الجوع خلال صيام اليوم التالي، لذلك ننصحك بتناول بيضتين فقط مع عدم الإفراط منه حتى لا تُصاب بالكوليسترول.

امنعي المخللات

المخلل من الأصناف التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح وبالتالي ستخزن كمية كبيرة من الماء داخل جسمك بالإضافة إلى إحساس العطش الذي يلازمك طوال الصيام.
فول 

الجبن

- الجبن من الأصناف التي ننصحك بإضافتها إلى وجبة سحورك ولكن اختاري نوع الجبن بعناية فيجب الابتعاد عن الجبن عالية الدسم كالجبن الشيدر والريكفورد مع التركيز على الجبن الفيتا والقريش.
- لا تكثري من تناول الجبن الرومي، حيث يمكنك أكل شريحين فقط منها خلال السحور مع مراعاة عدم تناولها يوميًا حتى لا تثبت وزنك.

ابعدي عن الحلويات

- لا تتناولي الحلويات قبل أذان الفجر بـ 4 ساعات على الأقل حتى لا تُصاب بالعطش والإجهاد.
- يمكنك تناول قطعة صغيرة من الحلويات الرمضانية المفضلة لك بقدر نصف كف يديك 3 مرات أسبوعيًا، والتي لن تزيدك في الوزن طالما أتبعت الكمية المناسبة.

العرقسوس

يمكنك شرب العرقسوس والتمر أثناء وجبة السحور ولكن حاولي تقليل نسبة السكر فيهم. كما يفضل شرب العصائر الطبيعية مثل عصير الليمون والبرتقال والجوافة.


الزبادي شيء أساسي

- لا تنسي أبدًا تناول علبة زبادي في أخر وجبة سحورك التي ستعطيكي طاقة جبارة أثناء الصيام مع عدم الشعور بأي تعب أو جهد.


- الزبادي من المكونات التي يمكنك أن تأكليه بحرية أثناء الدايت دون الخوف من زيادة وزنك ولكن بشرط الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على نكهات وإضافات مثل زبادي بالفراولة لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر والتي ترفع معدل الأنسولسن بالجسم وبالتالي تشعرك بالجوع.

زبادي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022