leftlogo

«يمني» يحقق رقما قياسيا بوضع 4 بيضات فوق بعضها..«لو شايف الموضوع سهل حاول تجرب»

A A A
محمد مقبل2
محمد مقبل من اليمن

 

دخل مواطن يمني يدعى محمد مقبل، موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، للمرة الثانية في حياته، متفوقا على نفسه في الرقم الذي حققه في المرة الأولى، وذلك بحسب الموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث حقق مقبل رقما قياسيا لأكثر عدد من البيض المتوازن، أي الذي يتم وضعه فوق بعضه البعض، وهذه المرة كان بموازنة 4 بيضات.

أكثر عدد من البيض المتوازن


وعلى الرغم من حفاظ "مقبل" على رقمه السابق الذي وقف عند 3 بيضات، عاد ليرفع مستوى التحدي، وهذه المرة كان من مسكنه الجديد في مدينة اسطنبول التركية، وقد
 يعتبر البعض أنه أمر عادي ويمكن تحقيقه بسهولة أن تضع عدة بيضات فوق بعضها، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، فالأمر يتطلب درجة عالية من التركيز والدقة وعمل متواصل على مدار سنوات.


يقول "مقبل" في مقابلة مع الموسوعة: "يظن العديد أن فن الموازنة سهل التطبيق، ولكن ذلك غير صحيح، حيث يتطلب الأمر الكثير من الصبر والتركيز والهدوء، كما أن فن التوازن يرتبط بالعلوم الهندسية والفيزيائية"، لافتا إلى أن " أصعب جزء واجهني خلال محاولة كسر الرقم القياسي هو العثور على نقطة ارتكاز جاذبة لكل بيضة بحسب شكلها وملمسها، وكانت المحاولة متعبةً جداً بسبب المجهود الشاق خلال عملية التركيز المطلوبة".

محمد مقبل موهبة استثنائية


ظهرت موهبة اليمني محمد مقبل منذ سن الثامنة، وعمل جاهداً خلال حياته على تنميتها وتحسينها، حيث يطمح للوصول إلى إبراز موهبته على الصعيد العالمي، ويقول "بطبيعتي أتحلى بالطموح وأرغب بالوصول إلى العالمية وأن أكون أحد رواد فن الموازنة الجميل".


وأضاف "مقبل" خلال مقابلته مع الموسوعة: "إن تحطيم رقم قياسي في جينيس للأرقام القياسية أمر عظيم ويحظى بقيمة معنوية كبيرة. أرغب من خلال تحطيم الأرقام القياسية إلى تعريف العالم بفن الموازنة، وأنه لا وجود للمستحيل في حياتنا، وأن التحلي بالعزيمة والإصرار والثقة بالله هو مفتاح لنجاحات كثيرة. أطمح لكسر العديد من الأرقام القياسية في المستقبل".

نظرة على أرقام فن التوازن عالميا


صحيح أن محمد مقبل هو الأول الذي يوازن هذا العدد من البيض، لكن كثيرون قبله دخلوا الموسوعة لتحقيقهم أرقامًا قياسية في موازنة أشياء أخرى، حيث كان أكثر عدد من الكراسي التي تم موازنتها على الذقن 15 كرسيا من قبل ديفيد راش، من ولاية تينيسي الأمريكية، كما كان أثقل وزن تم موازنته على الرأس كان لجون إيفانز من المملكة المتحدة، حيث وازن 188.7 كيلو جرام مكونة من 101 طوبة على رأسه لمدة 10 ثواني في موقع تليفزيون قناة بي بي سي في المملكة المتحدة.


وكان أكثر عدد معالق تم موازنتها على الجسد 85 ملعقة من قبل أبو الفضل صابر مختاري من كرج بإيران.

محمد مقبل
محمد مقبل

فيديو محمد مقبل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022