leftlogo

14 نوعا من الطعام تساعدك في خفض ضغط الدم.. تعرف على التفاصيل

A A A
اناناس مشوي
14 نوع من الطعام تساعدك في خفض ضغط الدم... تعرف على التفاصيل

ارتفاع ضغط الدم هو مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر على جدران الشرايين وعلى مدى طويل، عادة لا يوجد له أعراض، ولكن يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة مثل: السكتة الدماغية، وفشل القلب والكلى، إن سبب الإصابة به هو زيادة عبء العمل على القلب والأوعية الدموية، وبما أن فبراير هو شهر القلب بحسب موقع Eat This نشر الموقع تقرير يذكرنا فيه بمنح الأولوية لصحة القلب والأوعية الدموية ، وإحدى الطرق التي يمكنك بها المساعدة في إدارة ضغط الدم هي اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى مراقبة تناولك للصوديوم .

 

يمكن أن تلعب بعض الأطعمة دورًا مهمًا في خفض ضغط الدم بناءً على محتواها الغذائي أيضا واستهلاك ما يكفي من البوتاسيوم وتناول كميات كافية من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، وللمساعدة في تنظيم مستويات الضغط ، إليك 14 نوعًا من الأطعمة التي يمكنك تناولها للمساعدة في خفض ضغط الدم.

البطاطس المسلوقة


حبة واحدة من البطاطس المسلوقة تمنحك البوتاسيوم الذي يؤدي إلى خفض ضغط الدم وأستبدل الملح بالقليل من الزبادي اليوناني أو العادي مع رشة من الفلفل الأسود.

الكنتالوب


بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء ، فهو منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية، قم بتناولها مع الجبن القريش منخفض الصوديوم.

السمك الماكريل


ثبت أن الأسماك الدهنية التي تحتوي على دهون أوميجا 3 الأساسية ، مثل الماكريل والسلمون ، تقلل من ضغط الدم.

بياض البيض


تشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين ، مثل ذلك الموجود في بياض البيض ، قد يساعد في خفض ضغط الدم.

بذور الشيا


تحتوي بذور الشيا على الألياف والبروتين ودهون أوميجا 3. وجدت إحدى الدراسات أن المكملات اليومية لبذور الشيا لمدة 12 أسبوعًا أدت إلى انخفاض ضغط الدم.

كينوا


على الرغم من أنك ربما لم تسمع عن الكينوا قبل 15 عامًا ، فقد أصبحت حبوبًا شائعة بسبب كثافتها الغذائية وسهولة تحضيرها. وجدت دراسة أجريت عام 2021 أن بروتين الكينوا له تأثيرات على خفض ضغط الدم لدى الفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم.

الكيوي


تشتهر فاكهة الكيوي بلحمها الأخضر اللامع ، وقد تكون أيضًا قادرة على خفض ضغط الدم. في دراسة قارنت قدرة الكيوي والتفاح على خفض ضغط الدم ، كان للكيوي تأثير أكبر على ضغط الدم.

الأرز البني


يعتبر الأرز البني من الحبوب الشعبية وهو عنصر سهل التحضير ومتعدد الاستخدامات للوجبات. تشير الأبحاث إلى أن الألياف غير القابلة للذوبان في الأرز البني قد تساعد في خفض ضغط الدم.

زبدة فول السوداني


المكسرات والبذور مصدر للدهون غير المشبعة والتي تعتبر من الدهون المفيدة. يمكن لهذه الدهون أن تحسن الكوليسترول وتخفف الالتهاب ، وتوجد بشكل كبير في الأطعمة النباتية. استمتع بزبدة الفول السوداني مع الموز لدمج البوتاسيوم أو على خبز الحبوب الكاملة لزيادة الألياف.

الفستق


يعتبر الفستق مصدرًا للدهون غير المشبعة والألياف والبروتين والبوتاسيوم ، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل مقارنة بالمكسرات الأخرى مما يسمح لهم بالمساعدة في خفض ضغط الدم.

البروكلي


يمكن أيضًا أن يكون البروكلي الذي يمكن الاستمتاع به نيئًا أو مطهوًا على البخار أو محمصًا ، قادرًا على خفض ضغط الدم. أشارت إحدى الدراسات إلى أن المركب الموجود في الخضروات الصليبية كان قادرًا على الحماية من ارتفاع ضغط الدم لدى الفئران التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

اللوز


يعتبر اللوز وجبة خفيفة سهلة ويمكن دمجه في الوجبات أيضًا، تشير الأبحاث إلى أن اللوز قد يكون له تأثير إيجابي على ضغط الدم.

الأناناس


فاكهة استوائية معروفة بحلاوتها الطبيعية ، الأناناس مصدر آخر للبوتاسيوم. استمتع بها بمفردها ، كجزء من سلطة فواكه ، أو مع البروتين الخالي من الدهون المفضل لديك، صدر الدجاج مع الأناناس يخلق وجبة غنية بالبروتين والبوتاسيوم للمساعدة في خفض ضغط الدم.

البرتقال


تشتهر ثمار الحمضيات بشكل عام بمحتواها من فيتامين سي ، فيتامين سي قادر على زيادة مستويات أكسيد النيتريك ، وهو مركب يساهم في خفض ضغط الدم.


بروكلي


كيوي


برتقال

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022