leftlogo

5 أخطاء لو بتعملها مش هتستفاد من الصيام المتقطع.. بلاش وجبات دسمة

A A A
الصيام المتقطع
عادات تفسد الصيام المتقطع

يلجأ الكثير من الباحثين عن الجسم الرشيق إلى اتباع نظام الصيام المتقطع والذي بدون شك أثبت نجاحه في الكثير من الحالات، وسواء كنت تتبع أي نوع من الصيام المتقطع، فبالتأكيد ستجد نتيجة تسرك، ولكن يجب أولًا أن تتأكد أنك تقوم بالصيام المتقطع بطريقة صحيحة.

وللأسف هناك البعض يقومون بأخطاء جسيمة أثناء الصيام المتقطع، وإليكم بعضا من هذه الأخطاء التي يجب تجنبها حتى تحصل على نتائج مناسبة من هذا النظام حسب ما شرحته خبيرة التغذية ندى سلطان في فيديو على الانستجرام.


1- الإفراط في تناول الطعام 

يعتقد البعض أن الصيام كافِ لإنقاص الوزن، وفي ساعات الإفطار يمكنك تناول أي من أكلاتك المفضلة، والحقيقة أن هذا الاعتقاد خاطئ جدًا، فالصيام المتقطع ليس نظام غذائي وما هو إلا أسلوب حياة، لذلك عندما تبدأ في الصيام المتقطع، لابد من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات.


2- كسر الصيام بوجبة ثقيلة 

بعد انتهاء ساعات صيامك، قد تتناول وجبة دسمة وثقيلة تحتوي على الكثير من النشويات والدهون، وذلك يؤدي إلى ارتفاع حاد في الأنسولين "insulin Spike" وهو ما يؤدي إلى الإحساس بالحاجة إلى تناول الحلويات والشعور بالجوع، بالإضافة إلى أن الإنسولين هرمون بنائي، إذا زاد إفرازه في الجسم، يؤدي إلى تخزين الدهون. 


3- عدم تناول كفايتك من الأكل 

عند ساعات فطارك، قد تكون لا تأكل الكميات التي يحتاجها جسمك، وقد يؤدي ذلك إلى إدخال جسمك في حالة جوع "Starvation Mood" وفي هذه الحالة جسمك لا يستفيد بأي عناصر غذئية ويخزن الأكل على هيئة دهون. 


4- تناول المياه الغازية 

الشيء المسموح أثناء ساعات الصيام هو المشروبات، ولكن ليست الغازية التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والسكريات، فالمشروبات المسموحة هي القهوة والشاي بدون سكر أو المشروبات الشفافة على سبيل المثال الشاي الأخضر والنعناع.


5- عدم شرب كميات كافية من الماء 

يعتبر الماء من أساسيات الحياة، وذلك لأنه عند تناول كميات مناسبة من الماء، يخرجها الجسم على هيئة سموم ودهون، فينصح بتناول 8 أكواب مياه يوميًا.

مياه 

وجبة دسمة

بيبسي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022