leftlogo

5 نصائح لازم تعرفها قبل ما تبدأ نظام "كيتو دايت".. تجنب البطاطس والمكرونة

A A A
الرياضة الصباحية
4 نصائح لمتبعي الكيتو دايت
يعد الكيتو دايت، أحد الأنظمة الغذائية، التي تستهدف خسارة الوزن، حيث يرتكز على الدهون كمصدر أساسي للطاقة، بنسبة 70% والحد من تناول الكربوهيدرات بنسبة تصل إلى 5%، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، 4 نصائح هامة يجب اتباعها عند البدء في "الكيتو"، وهذا وفقا لما نشره موقع Wholeso Me.

إزالة الإغراءات

من أسهل النصائح عند اتباع نظام الكيتو دايت، والتي يمكن تنفيذها هي التخلص من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء اتباع هذا النظام، مثل القمح والمكرونة والأرز والشوفان والحبوب والذرة والمعجنات والآيس كريم والشوكولاتة، ومن الخضروات "البطاطس والبطاطا الحلوة والبقوليات" بما في ذلك "الفول والعدس والحمص".

كما يجب التخلص من جميع الأطعمة التي تتعارض مع النظام، والاعتماد على بعض الأطعمة الصحية مثل:
- الدهون الصحية مثل زيت الأفوكادو والزبدة وزيت جوز الهند.
- الخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ واللفت.
- اللحوم مثل لحم البقر والضأن.
- الدواجن مثل الدجاج والديك الرومي.
- المأكولات البحرية مثل الأسماك والمحار.
- منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الجبن والقشطة والبيض.

ممارسة الرياضة

من أهم النصائح عند الالتزام بنظام الكيتو دايت، هي ممارسة الرياضة، حيث تساعد في تقوية العضلات وبناء الكتلة العضلية، كما تساعد بشكل كبير على حرق دهون الجسم، لذا ينصح عدد كبير من خبراء التغذية بممارسة الرياضة خاصة أثناء اتباع نظام الكيتو دايت.

زيادة الدهون "MCS"

أكدت عدد من الدراسات العلمية، أن إضافة الدهون الثلاثية المتوسطة مثل "MCS" تساعد بالفعل العديد من الأشخاص الذين يلتزمون نظام الكيتو دايت، لأكثر من سبب أهمها أنها تساعد بشكل كبير على انتظام عملية الهضم، مقارنة بأي نوع من الدهون، كما تمد الجسم بالطاقة اللازمة يوميًا وتساعد على الإحساس بالامتلاء والشبع.

شرب الماء

يعتبر شرب الماء من أهم النصائح خاصةعند الدخول في الحالة الكيتوزية، حيث يتسبب تناول الكربوهيدرات في تخزين المزيد من الماء في أجسامنا، بينما يؤدي اتباع نظام كيتو غذائي إلى التخلص من المزيد من الماء المحتبس بالجسم، لذلك مهم جدًا شرب كمية كافية يوميًا.

الصيام المتقطع

يمكن أثناء اتباع الكيتو دايت، عمل نظام الصيام المتقطع، حيث يساعد أكثر على خسارة الوزن وضبط مستويات السكر في الدم والتحكم في عدد السعرات الحرارية.
أطعمة مسموح بها في الكيتو دايت
ممارسة الرياضة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022