leftlogo

5 أسباب تدفع النجوم والمشاهير لتناول «الكافيار».. «علاج الشيخوخة ومفيد للبشرة»

A A A
كافيار
كافيار

الكافيار كما نعرفه هو عنصر أساسي في وجبات الأثرياء والمشاهير، ربما ليس لسبب الفخامة فقط في تناوله لكونه باهظ الثمن لكن هناك أسباب أخرى تدفعهم لذلك فمثلا هناك أدلة علمية على أن الكافيار يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة ويفيد بشرتك.

فوائد الكافيار


تقول فيرين سوهني، الشريك المؤسس لشركة LR Wonder Company India، "نظرًا لأن بشرتنا تتكون من الأحماض الأمينية والبروتينات، فإنها على الفور تمتص الكافيار بشكل فعال، وهو غني أيضًا به، ويعطي مظهرًا أكثر نعومة وإشراقًا".

 

وأكدت فيرين، أن الكافيار أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقوي الجلد ويساعد أيضًا على إنتاج الكولاجين، ونظرًا لأن شيخوخة الجلد هي نتيجة لانهيار الكولاجين، فإن زيادة الكولاجين تساعد في محاربة عملية الشيخوخة".

عناصر مفيدة في الكافيار



1- الكافيار، عنصر بحري غني بالعناصر الغذائية التي تزيد من قوة الجلد عن طريق تحسين المرونة ومنع تآكل الأنسجة.


2- يساعد الكافيار أيضًا على إنتاج الكولاجين نظرًا لحقيقة أن تركيبته الخلوية تشبه إلى حد كبير بنية جلد الإنسان، والكولاجين هو البروتين الأساسي المسؤول عن حيوية البشرة ونضارتها. 


3- مثل معظم الكائنات البحرية، فإن الكافيار غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تشكل طبقة واقية على الجلد تمنح البشرة مظهرًا متوهجًا ينعم الجلد ويكسبها بشرة من الحرير.


4- خلاصة الكافيار غنية بالفيتامينات أ، د، ب 1، ب 2، ب 6 والعناصر الدقيقة النحاس والحديد والزنك وكذلك الأحماض الأمينية مثل الجلايسين، اللايسين، الهيستيدين، الأرجينين والأسباراجين، وتعمل هذه المكونات على تكثيف العمليات الخلوية وإبطاء عملية الشيخوخة عن طريق ترطيب وتغذية البشرة.


5- إذا تم استخدامه باستمرار، يضمن الكافيار في الوقت المناسب تأثيرًا قويًا على البشرة بفضل خصائصه.

 

وتابعت فيرين سوهني: "الكافيار، وهو مزيج من البروتينات الفوسفورية والفوسفوليبيد، مفيد للغاية للخلايا الظهارية في الجسم والأرجينين المسؤول عن تحفيز إنتاج الكولاجين والليوسين الذي يحفز تخليق البروتين والثريونين الذي يشكل الكولاجين والإيلاستين والليسين الذي يساهم في النعومة تقول فيرين "الأحماض الدهنية تصلح الخلايا".


 

ما هي أفضل طريقة لإدراج الكافيار في روتينك اليومي؟


يمكنك تضمين عدد من منتجات التجميل المشبعة بالكافيار في روتينك اليومي فهو مناسب للاستخدام في الصباح للحماية من أشعة UVA و UVB وكذلك ضد الملوثات اليومية والعوامل الخارجية، كما أنه ممتاز للاستخدام في المساء لتغذية البشرة بينما تكون في دورة الراحة.


بفضل التأثيرات المرئية سريعة المفعول فهو أيضًا أساس ممتاز للمكياج يمكن استخدامه قبل مغادرة المنزل، وكريمات الوجه (ليلا ونهارا) والأقنعة والأمصال والعلاجات المضادة للتجاعيد ومنتجات كريم العين التي تحتوي على الكافيار كلها مثالية للاستخدام المنتظم، ويوفر الكافيار، المليء بالإمكانيات الخام، اللبنات الأساسية لخلايا الجلد لتعمل على النحو الأمثل.






كافيار


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022