leftlogo

5 أطعمة غنية بالبروتين ستدهشك.. البروكلي أكثرها واللحوم أقلها

A A A
خضروات وفواكه فريش
5 أطعمة غنية بالبروتين

ستندهش بعد قراءة هذه السطور، وإذا كنت تظن أن اللحوم هي المسئول الوحيد عن إمدادك بالبروتين فأنت مخطئ، هناك أبحاث ودراسات عديدة أكدت أن هناك أطعمة تحتوي على نسبة بروتين أكثر من الموجودة في اللحوم.

المشروم

يوفر المشروم 56% من البروتين مقابل كل 100 جرام منه، ما يجعله أحد أبرز مصادر البروتين مقارنة باللحوم، ويتميز بانخفاض السعرات الحرارية بجانب ثرائه بمضادات الأكسدة وفيتامينات B" و"D، إضافة إلى احتوائه على: "الألياف، والفسفور، والزنك، والبوتاسيوم"، وغيرها من المعادن والعناصر المغذية.

السبانخ

 

بجانب الحديد، تعد السبانخ أحد أقوى مصادر البروتين، إذ يحتوي كل 100 جرام منها على 50% من البروتين جنبًا إلى جنب مع ثرائها بالمعادن، مثل: الكالسيوم والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامينات A" و C و "Kالمفيدة للجسم.

البروكلي

عكس ما قد يعتقد الكثيرون، يعد البروكلي أحد أغنى الأطعمة بالبروتين مقارنة باللحوم، إذ يحتوي 100 جرام منه على 33% من البروتين، فضلًا عن ثرائه بمجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم.

القرنبيط

على غرار البروكلي، يوفر 100 جرام من القرنبيط نسبة 33% من البروتين بجانب احتوائه على مجموعة من الفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة، وقدرته في تعزيز صحة القلب والجهاز الهضمي من بين الكثير من الفوائد.

العدس

يأتي العدس من بين أبرز مصادر البروتين، إذ يحتوي كل 100 جرام منه على 31% بروتين، ويتميز بإمكانية تناوله بأكثر من طريقة وإضافته للعديد من الأطعمة، فضلًا عن مزاياه الصحية التي تشمل تعزيز صحة الأمعاء، والوقاية من السكري، بجانب خفض الكوليسترول، وخطر الإصابة بأمراض القلب.

البروكلي


المشروم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022