leftlogo

5 اختيارات بديلة لـ«أرز السوشي».. جرب «الكسكسي والكينوا»

A A A
تناول السوشي
كينوا سوشي

الأرز، هو المكون الرئيسي للسوشي، لكن هل جربت يوما البحث عن بديل له؟ يُكمن سر السوشي اللذيذ في الأرز الذي يلتصق ببعضه البعض جيدًا، ويعطي نكهة ومذاق جيد، ولذا قمنا بتجميع أفضل بدائل لأرز السوشي سواء كنت تبحث عن خيار منخفض الكربوهيدرات أو ببساطة نفذ منك الأرز الأبيض.

ما هو أرز السوشي؟

بحسب موقع Flavors، فإنه يُصنع أرز السوشي عادةً باستخدام أرز ياباني قصير الحبة، كما أن محتواه العالي من النشا يخلق قوامًا لزجًا يساعد على تماسك الأرز معًا أثناء اللف، ولكن قد يكون هناك خيارات واسعة بديلة مثل الكسكسي المصنوع من القمح الكامل أو أرز الكيتو والقرنبيط مع وجود التوابل المناسبة مثل خل الأرز والملح والسكر، وبغض النظر عن بديل أرز السوشي الذي تستخدمه، فأنت تريد إضافة القليل من خل الأرز لمنحه نكهة الأومامي التقليدية، وفي الواقع ، تُترجم كلمة سوشي إلى "إنه حامض".

1- الأرز طويل الحبة

في حالة عدم وجود أرز أبيض قصير الحبة؟ فلا يوجد مشكلة، فالأرز الأبيض طويل الحبة هو أحد أسهل بدائل أرز السوشي المتاحة، ولذا يجب عليك التأكد من طهي الأرز جيدًا للمساعدة في تكوين ذلك القوام الناعم اللزج الذي تبحث عنه.

2- أرز بالحليب

إذا كان لديك أي نوع من الأرز أو الأرز البني في متناول اليد، يمكنك صنع أرز بالحليب، بدلاً من طهي الأرز بخل الأرز والماء، ويتم طهيه مع الحليب أو حليب جوز الهند أو أنواع أخرى من الحليب، وهذه الطريقة تصنع أرزًا رائعًا يعمل بشكل رائع في العديد من الأطباق، بما في ذلك الريزوتو والأرز اللزج وبودنج الأرز. 


على عكس أنواع الأرز الأخرى، فإن هذا الخيار يمنح الأرز طعمًا أكثر حلاوة مع نكهة الحليب، إلى جانب كونها لذيذًا، فإنها توفر أيضًا ملمسًا لزجًا، مما يجعلها بديلاً رائعًا لأرز السوشي.

3- أرز بني 

يُعد استبدال أرز السوشي العادي بالأرز البني طريقة رائعة لزيادة تناول الحبوب الكاملة، ويقدم الأرز البني الكثير من التغذية الصحية، واختر أرز السوشي البني إذا كنت مصابًا بداء السكري لأنه يحتوي على أدنى مؤشر جلايسيمي، لهذه الأسباب، يتحول العديد من مستهلكي الأرز إلى تناول الأرز البني.


في هذه الأيام، تقدم العديد من المطاعم اليابانية سوشي الأرز البني في قوائمها لإرضاء الأكل الصحي، في حين أنه لن يكون له نفس التناسق أو النكهة تمامًا، إلا أن التحضير المناسب يمكن أن يخلق شيئًا مشابهًا.

4- الكينوا

الكينوا تعد خيارًا صحيًا للفائف السوشي النباتية، باعتباره بروتين كامل محمل بالألياف والأحماض الأمينية والحديد، وهناك ميزة أخرى، فالكينوا يعتبر خالي من الجلوتين بشكل طبيعي.


الحبوب القديمة من الكينوا قابلة للمضغ بشكل طبيعي، لذا ستحتاج إلى طهيها لبضع دقائق إضافية وإضافة القليل من السكر الإضافي للحصول على هذا الملمس الناعم اللزج، بالإضافة إلى السوشي، يمكن أن تجعل الأطباق اليابانية التقليدية الأخرى مثل onigiri وoyakodon وchirashizushi أكثر صحة أيضًا.

5- الكسكسي

على الرغم من أن الكسكسي ليس أرزًا من الناحية الفنية، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدامه كبديل لأرز السوشي، والكسكسي هو طبق من شمال إفريقيا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمعكرونة، والكرات الصغيرة التي تشبه الأرز هي دقيق السميد المصنوع من القمح القاسي، ومحتواها العالي من الجلوتين يساعد في الواقع في تكوين قوام لزج يشبه الأرز خاصة مع رش السكر ورشة من خل السوشي.

s,ad
سوشي الحبة الطويلة

كينوا سوشي
كينوا سوشي

سوشي الكسكسي
سوشي الكسكسي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022