leftlogo

5 خطوات لعمل «فرنش فرايز» مقلية في البيت.. «هتكون أحلى من المطاعم»

A A A
فرنش فرايز
فرنش فرايز


البطاطس المقلية هي الوجبة الخفيفة المثالية لجميع الأعمار والمناسبات، وتعمل على ضبط الحالة المزاجية، لا يمكن لأصابع البطاطس المقرمشة والمالحة أن تخيب آمالنا أبدًا، فوجودها ضروري بجانب البرجر وبعض الوجبات الخفيفة الأخرى. 


إذا فكرت في الأمر، فإن وصفة البطاطس المقلية تبدو بسيطة للغاية، ولكن عندما نبدأ بالفعل في إعدادها في المنزل، فإننا لا نحصل على نفس البطاطس المقلية المقرمشة التي نحصل عليها في المطاعم. 


ومن موقع Food NTV نشارككم نصائح الشيف الهندية بادوريا بانكجي في 5 خطوات مهمة يجب اتباعها أثناء إعداد البطاطس المقلية على صفحتها على انستجرام وهم:

1- تقطيع البطاطس بشكل صحيح

تأكد من تقطيعها بسمك 1/4 بوصة، وهذا هو السمك المثالي للبطاطس التي تحبها جميع المطاعم والمقاهي.

2- الطهي المثالي للبطاطس

طهي البطاطس المقلية مسبقًا إنها طريقة رائعة للحصول على القوام المثالي، وتُسلق أصابع البطاطس النيئة في ماء بارد مع القليل من الخل والملح لمدة 7-8 دقائق، ثم تخرج البطاطس وترك لترتاح على منشفة المطبخ. 

3- قلي مسبق للبطاطس

تقلى البطاطس لبضع ثوان أولا عن طريق غمس البطاطس المسلوقة في زيت ساخن جدا وقليها لمدة 50 ثانية فقطن وبعدها خذهم للخارج على منشفة ورقية، ودعهم يبردوا. 

4- تبريد البطاطس

قم بتبريد البطاطس المقلية بمجرد أن تبرد البطاطس المقلية تمامًا، قم بتخزينها في وعاء محكم الإغلاق وقم بتجميدها بحيث يتم ضبطها وتأخذ شكلًا ثابتًا.

5- لا تذوب الجليد عن البطاطس

لا تذوب التجميد الفكرة هنا هي ترك أصابع البطاطس تصبح مقرمشة للغاية، وإذابة الثلج منها سيجعلها مبللة مرة أخرى، لذا أخرجها من الفريزر وقلّبها في الزيت المغلي واقليها حتى يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي.


ستساعدك هذه الخطوات والنصائح في الحصول على بطاطس مقرمشة للغاية، وأضف الملح والتوابل الأخرى التي تختارها، واستمتع بالبطاطس المقلية التي تشبه المطاعم في المنزل، في أي وقت.

أصول الفرنش فرايز

رغم اسمها لكن يقال إن الفرنش فرايز كانت تقلى في بلجيكا قبل الفرنسيين، وفي حين أن الأصول الدقيقة غير معروفة، فقد ظهرت البطاطس في مشهد الطهي في وقت ما في القرن الثامن عشر، واستغرق الأمر قرنًا كاملاً حتى أصبحت البطاطس مقبولة على نطاق واسع كطعام، حيث وصلت إلى أوروبا في القرن السابع عشر.






فرنش فرايز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022