leftlogo

5 شائعات متصدقهاش عن الشوكولاتة.. مضرة بالبشرة وترفع السكر في الدم

A A A
شوكولاتة
شائعات حول الشوكولاتة

عندما يرتبط الأمر بالشوكولاتة، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها، كما أن تعدد استخداماتها يعد أمرًا رائعًا للعديد من الوصفات، ومع ذلك يمكن أيضًا النظر إلى الشوكولاتة على أنها شئ مضر، ويحاول الناس الابتعاد عنها بسبب ما يقال حول أثارها السلبية على الجسم.

لكن ماذا لو قلنا لك أنه ليس كل ما سمعته صحيحًا؟ وإليك في السطور التالية شائعات عن الشوكولاتة لا يجب تصديقها. 


خالية من العناصر الغذائية 

"الشوكولاتة" وخاصة الداكنة توفر العناصر الغذائية الداعمة للصحة، بما في ذلك مضادات الأكسدة التي تقاوم الإجهاد والحديد المعدني، كما أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لأن المركبات الموجودة فيها شديدة الحماية. 


لا تُصلح مع الأنظمة الغذائية 

لأي شخص يريد البدأ في رحلة إنقاص الوزن، يمكنك أن تأكل أي شيء وأن تفقد الوزن، ولكن ذلك يعود إلى الكمية، فيمكنك الاستمتاع بالشوكولاتة كحلوى بعد الغذاء، طالما أنه لا يزال بإمكانك الحفاظ على نقص السعرات الحرارية، كما يقترح خبراء التغذية تضمين الأطعمة التي تحبها لأي نظام غذائي للشعور بالرضا ومنع الإفراط في تناول الطعام.


ترفع السكر بطريقة مخيفة 

تحتوي الشوكولاتة على سكر مضاف يمكن أن يزيد نسبة السكر في الدم، لكن هذه الحلوى تحتوي أيضًا على الألياف ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي من مرض السكري، فإذا كنت تشتهي بعض الشوكولاتة وتشعر بالقلق من خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم، يمكنك اختيار الشوكولاته الداكنة أو منخفضة السكر، ثم وازن بقية اليوم مع الأطعمة الغنية بالألياف، والدهون الصحية، والخضروات، والبروتينات الخالية من الدهون والتي تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم.


تسبب الحبوب 

هل كنت تلوم الشوكولاتة على بشرتك السيئة، ما جعلك تتوقف عن تناولها؟ إليكم بعض الأخبار السارة، العلاقة بين الاثنين موضع نقاش، فلا توجد دراسات حتى الآن تؤكد بشكل قاطع أن الشوكولاتة تسبب ظهور الحبوب.

ساندوتش شوكولاتة 

شوكولاتة 

شوكولاتة داكنة ومكسرات 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022