leftlogo

5 عادات ممكن تخسسك في الشتا أكتر من الدايت.. الأخيرة مفاجأة

A A A
دايت الحفلات
فقدان الوزن في الشتاء
النزول للصالات الرياضية واتباع نظام غذائية يستهدف خسارة الوزن في الشتاء أمر صعب لبعض الناس، ولكن لا داعي لليأس هناك بعض الحيل الطبية التي يمكن من خلالها فقدان الوزن دون حمية غذائية أو على الأقل تضمن لك عدم الزيادة في الوزن خلال فصل الشتاء الذي يجبرك على عدم الحركة وتناول الوجبات الدسمة.

نصائح ممكن تخفف وزنك في الشتاء


1- استبدل الوجبات الدسمة بالبروتينات قليلة الدهون

أول الأمور التي تزيد من والوزن وتكون عائق بينك وبين فقدان الوزن هي الشهية المفتوحة والرغبة في تناول الأكلات الدسمة المشبعة، يمكنك بدلًا الهروع للثلاجة وتناول أقرب وجبة دسمة أمامك، استبدالها ببروتين، فالبروتينات مشبعة وهي من العناصر الغذائية التي تحتوى على كل ما يلزم الجسم لتنظيم السكر في الدم ومستويات الطاقة بالجسم والشعور بالدفء.

2- أكلات صحية 

الوجبات الصحية موجودة حولك أكثر مما تتصور، ابتعد عن الوجبات السريعة والمعلبة والوجبات كثيرة السعرات الحرارية، واستبدلها بالخضروات والفواكة الطازجة ويفضل أن تبعد عن الفاكهه التي تحتوى على سكريات عالية، والحبوب الكاملة والمكسرات كل هذا سيفي بالغرض في تخفيف الوزن والإشباع، والبقوليات كالعدس المشبع والذي سيمد جسمك بالدفء المطلوب في الشتاء.

3- أشرب مشروبات دافئة تحفز حرق الدهون 

هذه نصيحة قديمة وفعالة في تخفيف الوزن بدون اتباع أي أنظمة غذائية، أشرب الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو القرفة والليمون، للرفع الصحة العامة وتحفير الأيض وحرق دهون الجسم، وتقوية المناعة وتقليل الإصابة بنزلات البرد وتدفئة الجسم.

4- أتحرك وألعب رياضة

الحركة هي الأهم في فقدان الوزن وإذا كنت لا تريد الذهاب للصالة الرياضية فخصص نصف ساعة أو أكثر يوميًا للحركة وممارسة بعد التمارين الرياضية التي ستساعدك مع الحيل السابقة في فقدان الوزن وعدم اكتساب وزن زائد، يمكن ممارسة الكارديو البسيط مع بعض اليوجا والزومبا سوف يغير نمط حياتك وصحتك العامة.

5- أشرب السوائل والماء

جميعنا ينسى شرب الماء في الشتاء، وهذا يؤثر حتمًا في مستويات حرق الجسم للدهون المخزنة، يمكنك شرب الحساء المبهر وشوربة العدس والمرق، وسوف يمد جسدك بالدفء والسوائل التي يتحتاجها جسدك ويرفع مستويات حرق الدهون لديك.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022